الشريط الاخباري

أبو عكر على موعد مع الحرية في نيسان والأسرى الستة يواصلون الإضراب

نشر بتاريخ: 02-11-2021 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN-انتزع الأسير شادي أبو عكر أمس الإثنين حريته من الاحتلال بعد الاتفاق على إنهاء اعتقاله الإداري مع انتهاء الأمر الحالي والإفراج عنه في نيسان المقبل وذلك بعد 70 يومًا من إضرابه عن الطعام، فيما يواصل المعركة ستة أسرى أقدمهم كايد الفسفوس الذي مر على إضرابه 111 يومًا.

وصدر بحق كايد أمر اعتقال إدارى جديد لمدة ستة شهور قبل أيام، وذلك بعد تجميد مخابرات الاحتلال اعتقاله الإداري بتاريخ 14 أكتوبر الماضي، وفق نادي الأسير.

وأكّد النادي أن الفسفوس محتجزٌ في مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي بوضع صحي خطير، فقد بدأ بفقدان الذّاكرة كما يعاني من إرهاق وهزال وآلام في جميع أنحاء جسده.

ويواصل الأسير مقداد القواسمة إضرابه لليوم 104 على التوالي وهو محتجز في العناية المكثّفة في مستشفى “كابلان” بوضع صحي شديد الخطورة، وكانت التقارير الطبية الصادرة عن الأطباء في المستشفى أكّدت أنه يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة، وأن الأعراض الظاهرة عليه تشير إلى تراجعٍ في الجهاز العصبي ما قد يصيب الدماغ بأضرار جسيمة، وفقًا لنادي الأسير.

وأضاف أن علاء الأعرج يواصل إضرابه لليوم 87 وهشام أبو هواش لليوم 78، لافتًا إلى أن الأعرج لا يستطيع الوقوف على قدميه منذ أكثر من شهر وفقد نحو (20) كغم من وزنه ويواجه صعوبة في النّطق، كما يعاني من آلام في البطن والصدر وعدم وضوح في الرؤية ووجع شديد في منطقة الكلى.

كما يعاني أبو هواش من نقص حادّ بالبوتاسيوم وآلام حادّة في الكبد والقلب ولا يستطيع النّوم من شدّة الأوجاع في كافة أنحاء جسده ويتنقّل على كرسي متحرّك بالإضافة إلى معاناته من التقيّؤ بشكل مستمر، وفقًا لنادي الأسير.

ويواصل المعتقل الإداري عيّاد الهريمي إضرابه لليوم (41) على التوالي وما زال يقبع في زنازين “عوفر” ولم يطرأ أي تطوّر على قضيّته، بحسب النادي.

وأضاف أن المعتقل لؤي الأشقر (45 عاماً) من بلدة صيدا في طولكرم يواصل إضرابه لليوم (22) ويقبع في سجن “مجدو” وهو معتقل منذ الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقّه لمدّة ستّة شهور، وأمضى نحو ثماني سنوات بين اعتقالات إدارية ومحكوميات، وكان قد تعرّض لتحقيق عسكري قاسٍ خلال إحدى اعتقالاته عام 2005 ما أدّى إلى إصابته بشلل في ساقه اليسرى، وهو شقيق الشهيد محمد الأشقر الذي استشهد عام 2007 في سجن “النقب” إثر إطلاق قوّات قمع السّجون الرّصاص عليه خلال عملية اقتحام للسّجن.

شارك هذا الخبر!