حملة ع كيفك
الرئيسية / أقتصاد / خلال جولات بالاسواق : الاقتصاد تؤكد عبر PNN على استقرار الاسعار حتى نهاية العام واحالة المخالفين للقضاء .. شاهد الفيديو

خلال جولات بالاسواق : الاقتصاد تؤكد عبر PNN على استقرار الاسعار حتى نهاية العام واحالة المخالفين للقضاء .. شاهد الفيديو

بيت لحم/PNN/تقرير اميرة عبادي – تصوير ومونتاج خضر حنضل –  نظمت وزارة الاقتصاد الوطني بمحافظة بيت لحم اليوم بمشاركة وزارتي الصحة والزراعة والشرطة وجهازي الامن الوقائي والمخابرات والضابطة الجمركية، جولة تفقدية للسوق المركزي حيث إن هذه الجولة جاءت بعد شكاوي المواطنين واعتراضهم حول ارتفاع الاسعار على العديد من السلع، بما فيها السلع الاساسية كالزيت والسكر والدواجن.

و قام مدير الاقتصاد ماهر القيسي بتفقد اسعار السلع في السوق المركزي في محافظة بيت لحم، رداً على الاشاعات التي تثار في الشارع الفلسطيني بالارتفاع الكبير والغير معقول للاسعار حيث تجول ممثلي الاجهزة والوزارات المعنية واطلعوا على الاسعار واستمعوا الى شكاوي بعض المواطنين حول ارتفاع الاسعار..

واكد مدير الاقتصاد الاستاذ ماهر القيسي في حديث خاص لشبكة فلسطين الاخبارية PNN على ان الحكومة لن تسمح بارتفاع الاسعار في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

وشدد على عدم رفع سعر اي سلعة من قبل التجار وفق ما اشيع ويشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشيرا الى انه وفي حال وجود اي ارتفاع على سعر السلع دعا المواطنين والتجار للاتصال على الرقم المجاني الخاص بوزارة الاقتصاد ليتم احالة المخالفين للنيابة العامة.

واكد القيسي على موقف وزارة الاقتصاد القاضي بعدم رفع  البائعين سعر اي سلعة حتى نهاية السنة الحالية وفق ما تم الاتفاق عليه يوم امس بين وزير الاقتصاد وموردي المواد الغذائية مشددا على انه في حال قام البعض انتهاك هذه القرارات فإنه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الوزارة والقيام باحالة المخالفين للنيابة العامة.

وعرض البائعين اثناء الجولة اسعارهم واشاروا الى ان ارتفاع الاسعار لبعض المواد والبضائع هو ارتفاع بسيط بقيمة شيقل او شيقلان حيث  قال البائع عامر الاطرش ان الارتفاع الغير معقول ظهر على كؤوس البلاستيك والكرتون بالتحديد، وانه تم تبليغهم من تجار الجملة بارتفاع الاسعار في المرحلة القادمة، وان الارتفاع آتٍ من مصدر السلع.

بدورهم عبر المواطنين عن استيائهم من الارتفاع الملحوظ للاسعار منتقدين محاولات بعض التجار في الاسواق الفلسطيني استغلال المواطن مطالبين الجهات الرسمية وعلى راسها وزارة الاقتصاد بتكثيف الاجراءات الرقابية على الاسواق في هذه المرحلة.

وفي هذا الاطار اوضح المواطن حسين طقاطقة ان الارتفاع للاسعار ملحوظ وكبير وعبر عن استيائه عن الغلاء الذي سيصادف المجتمع الفلسطيني في المرحلة القادمة، وان هذا الارتفاع لا يناسب دخل المواطن ولا يعقل بالنسبة لهم.

شركة كهرباء القدس