الشريط الاخباري

تنمية يطا وتنمية طولكرم وإنقاذ الطفل يسلمون منحاً مالية للأطفال من ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 04-11-2021 | متفرقات
News Main Image

الخليل/PNN- سلمت مديرية تنمية يطا ومديرية تنمية طولكرم بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل في مقار المديريات 24 بطاقة بنكية لأطفال من ذوي الإعاقة من أبناء الأسر المستفيدة المسجلة ضمن قوائم المديريات.

مدير المديرية أمين أبو شيخة أكد أن وزارة التنمية تولى اهتماماً خاصاً بالتنسيق مع كافة الشركاء المحليين لتوفير الخدمات التأهيلية والمادية والتمكينية التي تساعد الأفراد من ذوي الإعاقة وأسرهم وتساهم بدمجهم في المجتمع وتذليل العقبات الموجودة ليصبحوا أفراد فاعلين في المجتمع.

وأضاف أبو شيخة أن المديرية اختارت الأطفال المستهدفين في المساعدة للأسر من ذوي الدخل المحدود مع مراعاة التوزيع الجغرافي إضافة اجراء زيارات ميدانية قبل وقوع الاختيار عليهم

وثمن مدير المديرية سرعة تجاوب مؤسسة انقاذ الطفل في تجاوبهم لمساعده الأطفال من ذوي الإعاقة ، مؤكداً مواصلة التعاون المشترك لخدمة الأشخاص ذو الإعاقة والفئات المهمشة.

مدير مديرية طولكرم أكد مواصلة الوزارة لتوفير كافة الاحتياجات للأطفال خاصة ذوي الإعاقة منهم ذلك من منطلق الحقوق، لضمان دمجهم في المجتمع والعملية التعليمية.

وأوضح سلمان أن وزارة التنمية تقدم العديد من الخدمات الخاصة بالأطفال أبرزها خدمات الحماية والرعاية للأطفال المعرضين للعنف إضافة لحماية الاحداث وتوفير الاجهزة المساندة والطبية لذوي الاعاقة منهم.

يذكر أن الوزارة ومؤسسة انقاذ الطفل منحوا عدداً من الأطفال ذوي الإعاقة البصرية حواسيب ناطقة بهدف مساعدتهم على استخدام التكنولوجيا والمشاركة الفعلية في التنمية.

وحضر التسليم فريق من مؤسسة انقاد الطفل الفلسطيني ونائب مدير المديرية بسمة غطاشة ورئيس قسم الأشخاص ذوي الإعاقة سناء المقوسي .

شارك هذا الخبر!