حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / أميركا: تضامن واسع ضد تجريم إسرائيل للمؤسسات الفلسطينية الست

أميركا: تضامن واسع ضد تجريم إسرائيل للمؤسسات الفلسطينية الست

واشنطن/PNN- أعلنت ٢٨٠ منظمة أميركية والعشرات من قادة المجتمع المدني الأميركي، تضامنها مع مؤسسات حقوق الانسان الست، التي صنفتها دولة الاحتلال مؤخراً على أنها “ارهابية”، وذلك في رسالة لوزير الخارجية انتوني بلينكن واعضاء في الكونغرس.

شبكة المنظمات الفلسطينية الاميركية اعتبرت في بيان لها، تلقت وفا نسخة عنه اليوم الجمعة، أن هذا الاجراء يهدف الى إضفاء الشرعية على مهاجمة ومحاكمة المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطيني.

واضافت الشبكة انها ستعمل سويةً حتى لا يمر هذا القرار مرور الكرام، وان اعضاء الكونغرس التقدميون تقدموا بمشروع قرار للكونغرس تحت عنوان “stand with the6“، وذلك للدفاع عن العمل الحيوي المشروع لهذه المنظمات الحقوقية البارزة، حيث طالبت الشبكة ابناء الجاليات الفلسطينية والعربية ونشطاء السلام للتواصل مع ممثليهم في الكونغرس وحثهم على دعم القرار.

عضو الهيئة الادارية لشبكة المنظمات الفلسطينية الامريكية مرجان ابو محمود قال في حديث لـ “وفا”: اعتبر ان الحراك القائم في الولايات المتحدة ضد قرار إسرائيل تصنيف هذه المؤسسات بـ”الارهابية”، يتصاعد يوما بعد يوم بالتعاون مع كل المدافعين عن الحق الفلسطيني في المؤسسات الامريكية لتشكيل خلية ضغط على إدارة الرئيس بايدن لدفع دولة الاحتلال التراجع عن قرارها السافر المخالف للقوانين والمعاهدات الدولية الضامنة لعمل هذه المؤسسات على الساحة الفلسطينية.

شركة كهرباء القدس