الشريط الاخباري

"عصا موسى" تخترق مجددا مخزونات ومعلومات إسرائيلية

نشر بتاريخ: 07-11-2021 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/ PNN- اخترقت مجموعة من قراصنة الإنترنت Moses staff (عصا موسى) مخزونات معلومات تابعة لشركات إسرائيلية، في ساعة متأخرة من مساء، أمس السبت، وفي أعقاب ذلك، جرى تسريب وثائق بينها بطاقات هوية،  وأوراق مكاتب محامين، وشيكات وتقارير مالية وغيرها.

ونقل موقع "واللا" العبري الإلكتروني، اليوم الأحد، عن خبيرة السايبر، ماي بروكس – كمبلر، بقولها "إن مجموعة Moses staff عُرفت منذ شهر،على إثر تقارير عديدة في حسابها على تطبيق "تلغرام" حيث أظهرت في التقرير الإختراقات الناجحة لجهات إسرائيلية، وعلى غرار مجموعة "بلاك شادو"، يبدو هنا أيضا أن التركيز  على استهداف وعي الجمهور الإسرائيلي، وليس تحقيق ربح اقتصادي كهذا أو ذاك".

وأضافت بأنه "في هذه المرحلة، معظم منشورات المجموعة تتركز حول مكاتب مهندسين، مستشاري ضرائب ومحامين، حيث توجد كميات كبيرة من المعلومات الحساسة، لكن منهجيات الحماية هناك لا تتلاءم مع حساسية المعطيات"

وأوصت بروكس – كمبلر "بالامتناع عن إنزال الملفات وفحصها، تحسبا من أن تكون الملفات موبوءة ببرامج ضارة. وعلى المكاتب ايضا التي بحوزتها معلومات حساسة، أن تفحص مستوى حمايتهم، وتنفيذ الخطوات التالية على الاقل: نسخ احتياطي لمجمل المعلومات التنظيمية، والتيقن من أنه تم تحديث مجمل منظومات المعلومات وأنها تعمل، وايضا زيادة وعي وتأهب العاملين ضد مخاطر السايبر".

وسبق أيضا لمجموعة القراصة المرتبطة بإيران، وفقا للتقديرات الإسرائيلية، بأنها نشرت صورا لوزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، وملفات معلومات تابعة للجيش الإسرائيلي، تحوي بيانات مئات الجنود، وتشمل أسماءهم ورُتَبهم وتدريباتهم، وغيرها من التفاصيل.

وذكرت المجموعة في حسابها على تطبيق "تلغرام" في حينه أنه لديها "جميع بيانات ومشاريع هذه الشركات (الهندسية) من خرائط وصور وخطابات وعقود والمزيد"، هذا وأرفقت المجموعة إعلانها برابط لتحميل بعض هذه البيانات، مؤكدة أنه "سيتم نشر بيانات هذه الشركات بشكل تدريجي".

شارك هذا الخبر!