حملة ع كيفك
الرئيسية / أقتصاد / الشيوخي يحذر من الأضرار الصحية لتمور المستوطنات ويدعو لدعم المنتج المحلي

الشيوخي يحذر من الأضرار الصحية لتمور المستوطنات ويدعو لدعم المنتج المحلي

اريحا/PNN- حذر رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي من الأضرار الصحية لتمور المستوطنات، داعيا شعبنا لدعم المنتج المحلي ومقاطعة بضائع المستوطنات والبضائع الاسرائيلية ومحاصرة ظاهرة “تبييض التمور”.

وأكد الشيوخي أن نخيل المستوطنات الزراعية في أريحا يتم ريه بمياه الصرف الصحي المرسبة، فيما يتم ري النخيل الريحاوي الفلسطيني بالياه العذبة على مدار العام.

وأشاد الشيوخي باجراءات وقرارات ومتابعات محافظ اريحا والأغوار اللواء جهاد أبو العسل وأمين سر حركة “فتح” في أريحا والأغوار نائل أبو العسل وتعاونهما وتكاملهما ودعمهما الكامل لاتحاد المزارعين وللمزارعين ولأهالي وسكان أريحا والأغوار لتعزيز صمودهم في مواجهة التحديات وتطوير انتاجهم.

جاء حديث الشيوخي خلال استقبال اتحاد الفلاحين لوفد مؤسساتي أهلي من الخليل بهدف التعرف على المنتجات الوطنية في اريحا والمعيقات الاحتلالية والاستيطانية لقطاعاتنا الزراعية من اجل دعم وتعزيز صمود المزارعين ولجم غول ارتفاع الاسعار في المناطق الفلسطينية ومواجهة التحديات الاحتلالية والاستيطانية الاحتلالية كافة.

وشرح السعيد ما بمثله قطاع زراعة النخيل والمحاصيل الزراعية الاخرى من قصص نجاح وتحدي وصمود لمزارعي النخيل في مواجهتهم للاطماع الاحتلالية الاستيطانية.

وزار الوفد بموافقة جودة السعيد شركة مزارع فلسطين للتمور وقدم لهم رئيس مجلس إدارتها المهندس جمال جرار شرح مفصل عن قصة نجاح الشركة التي بدءت تعمل بثلاثة دونمات من الأرض حتى أصبحت تدير شركة ضخمه يعمل بها مئات المزارعين والعمال والموظفين لتصدر منتجها لدول كثيرة وبكميات كبيرة.

وزار الوفد منطقة نهر الاردن من الجانب الفلسطيني ومنطقة معمد سيدنا المسيح ومنطقة دير حجلة التاريخي وتم الاطلاع على نضال راعي الدير الاب خريستو وشاهد الوفد لوحة الفسيفساء التي تحمل المعالم المسيحية والاسلامية في الاردن وفلسطين.

وتم زيارة قريتي عين ديوك والنواعمه بموافقة جودة السعيد وممثل اتحاد الفلاحين هناك عبد محسن وايضا زيارة مسجد ومقام النبي موسى عليه السلام.

ومن جانبه اشاد القيادي الفتحاوي عيسى ابو ميالة بمحافظة اريحا والاغوار وقال انها كانت تشكل السله الغذائية و الزراعيه لفلسطين من موز وحمضيات وخضروات وفواكه ونخيل بل كانت تصدر من إنتاجها للأردن الشقيق وبعض الدول.

ودعا ابو ميالة الى إعطاء الاهتمام الخاص لأريحا والأغوار والعنايه بأراضيها ومنتجاتها الزراعيه الفاخرة والمنافسة لتبقى في الطليعه واستثمار كل متر أرض من أراضيها لزراعتها ومضاعفة إنتاجها وخاصه في مجال التمور الممتازة والتي تفوق نكهتها وجودتها اي تمور أخرى.

شركة كهرباء القدس