حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / تنمية أريحا تسلم 6 مشاريع تمكينة لأسر ترأسها نساء و3 منح مالية لأطفال من ذوي الاعاقة

تنمية أريحا تسلم 6 مشاريع تمكينة لأسر ترأسها نساء و3 منح مالية لأطفال من ذوي الاعاقة

أريحا/PNN- سلمت مديرية تنمية أريحا بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي وبتمويل من التعاون الايطالي 6 مشاريع تمكينية لنساء يرأس أسر ذلك ضمن برنامج “ارادة للنساء الرياديات” في محافظة اريحا والأغوار والذي يهدف إلى تمكينهن من الاعتماد على الذات وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يضمن توفير الحماية الاجتماعية لهن.

مدير عام تنمية أريحا هنادي براهمة قالت ” تعمل وزارة التنمية الاجتماعية على تنفيذ العديد من مشاريع التمكين الاقتصادي ذلك في إطار الحول التنموي للوزارة الهادف الى نقل الأسر من حالة الاحتياج نحو الانتاج ودمج بعجلة الانتاج.

باحثة التمكين الاقتصادي هيلدا شوقي وأوضحت أن تسليم 6 مشاريع هو المرحلة الأولى حيث سيتم استكمال تسليم باقي المشاريع للمستفيدات من برنامج ارادة خلال الفترة القادمة لحين استكمال الاجراءات.

وأضافت شوقي ان المشاريع تنوعت لشتمل ( بقالات ودي جي ومستلزمات تصوير وماكينات خياطة ومستلزمات الحفر على الخشب.)

وحضر التوزيع كل من ومسؤولة ملف المرأة تهاني براهمة وظافر أبوبكر وآمنة الشعار وهنادي ضراغمة من المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي.

سبق ذلك تسليم مديرية تنمية أريحا بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل عدداً من المنح المالية لأطفال من ذوي الاعاقة من أبناء الأسر المستفيدة والمسجلة ضمن قاعدة بيانات المديرية ، وتصرف المنح لمدة ستة شهور من خلال بطاقات بنكية.

رئيس قسم الأشخاص ذوي الاعاقة نور عبد الله والتي أشرفت على عملية التسليم قالت “تم اختيار المستفيدين من الأطفال ذوي الاعاقة للمساعدة الأسر ذات الدخل المحدود ووفقاً لدراسة الأسر وزيارتها وثمنت عبدالله دور مؤسسة انقاذ الطفل على خدماتها التي تقدمها للأطفال من ذوي الاعاقة وأسرهم مؤكدة على أهمية التعاون المشترك لخدمة الاشخاص ذو الاعاقة وضمان حقوقهم ودمجهم في المجتمع.

وفي اطار متابعة عمل الجمعيات الخيرية العاملة في المجال الاجتماعي أشرفت تنمية أريحا ممثلة برئيس قسم الجمعيات خليل الغوج ومدير الشؤون العامة في مديرية الداخلية صبري حوامدة على إجراء إنتخابات الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية الاصلاح الخيرية.

بدوره قال الغوج ” تم انتخابات الهيئة الادارية الجديدة بعد إنتهاء المدة القانونية للهيئة الإدارية السابقة، حيث تمت قراءة وعرض التقريرين الإداري والمالي للعام 2020 بعد اعتمادهم من قبل مدقق الحسابات الخاص بالجمعية، وجرت الانتخابات بعد اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الهيئة العامة المسددين لإشتراكاتهم، وترشح 9 أعضاء من الهيئة العامة وفوزهم بالتزكية حسب النظام الداخلي للجمعية وعملاً بقانون الجمعيات الخيرية رقم 1 لعام 2000.”

وفي اطار التوعية قدم الموجه المهني لمديرية تنمية أريحا ميسر دريعات وبالتعاون دائرة الثقافة والشباب في محافظة أريحا تدريب حول التنمر الالكتروني حيث قدمت شرحاً لطالبات مدرسة بنات عقبة جبر حول تعريف التنمر الالكتروني وكيفية التعامل معه والتصدي له. ذلك بمناسبة يوم التنمر الإلكتروني.

شركة كهرباء القدس