حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / مركز مصادر العلائية يختتم دورة حول “مهارات التعامل مع ذوي الإعاقة”

مركز مصادر العلائية يختتم دورة حول “مهارات التعامل مع ذوي الإعاقة”

بيت لحم/PNN- اختتم مركز مصادر العلائية لذوي الصعوبات البصرية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في محافظة بيت لحم، دورة تدريبية حول “مهارات التعامل مع ذوي الإعاقة” التي استهدفت متطوعي الهلال الأحمر لتأهيلهم وتمكينهم حول آلية وطرق التعامل مع الأشخاص ذوي الاعاقة البصرية.

مدير المركز أكرم كعابنة أكد ان المركز يفتح أبواب الشراكة مع مختلف الشركاء لعقد المزيد من التدريبات التي تصب في مصلحة الاشخاص ذوي الاعاقة وتمهد لهم الطريق نحو الاندماج في المجتمع.

وأوضح كعابنة ان المركز يقدم العديد من الخدمات للأشخاص ذوي الصعوبات البصرية كتوفير العصا البيضاء وطباعة المناهج التعليمية المدرسية والجامعية التي تساهم بانخراط الطلاب في العملية التعليمية اضافة لتوفير الحواسيب الناطقة وماكينات طباعة لغة برايل.

وشكر كعابنة جمعية الهلال الأحمر ببيت لحم على رعايتهم للتدريب متمنياً توسعة دائرة التعاون بين الطرفين لتشمل عدداً أكبر من المتطوعين آملاً أن يكونوا سفراء لاقرانهم ومدنهم في خدمة ذوي الإعاقة>

رئيس الجمعية د.محمد رزق أشاد بالتعاون الكبير بين الجمعية والمركز في مجال التأهيل والتدريب للمتطوعين داعياً لزيادة من الدورات التي تمكن المُتدربين من نقل خِبراتهم لنظرائهم.

المدير التنفيذي للجمعية جوديت السايج شكرت مدربي المركز على ما قدموه من تدريبات متميزة للمُتطوعين داعيه للمزيد من التعاون.

وتخلل حفل الاختتام نشاط تدريبي حول استخدام العصا البيضاء وتم توزيع الشهادات بحضور الدكتور محمد رزق والأستاذة جوديت السايج وفريق الهلال وإدارة المركز والمدربين و علي عساكرة من الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة.

شركة كهرباء القدس