حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / صندوق قطر للتنمية يقدم 25 مليون دولار لدعم “الأونروا”

صندوق قطر للتنمية يقدم 25 مليون دولار لدعم “الأونروا”

الدوحة/ PNN- أعلن صندوق قطر للتنمية، تقديم 25 مليون دولار لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” خلال عامي 2021 و2022.

وسيخصص مبلغ 18 مليون دولار لدعم شرائح متعددة تستفيد من خدمات الوكالة، حيث سيتم تقديم 10 ملايين دولار خلال العام الجاري، و8 ملايين دولار خلال العام المقبل.

وأكدت “الأونروا” في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تخصيص مبلغ 7 ملايين دولار لصالح دعم برنامج الأونروا للطوارئ في سوريا، وسيغطي المعونة النقدية والتعليم والصحة وبرنامج التدريب المهني للاجئي فلسطين، والتي هناك حاجة ماسة لها.

وقال المفوض العام لـ”الأونروا” فيليب لازاريني خلال توقيع اتفاقية الشراكة مع مدير عام الصندوق خليفة جاسم الكواري، إن هذا الدعم المنتظم على مدى عدة عقود ساهم في مقدرة الوكالة على تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والخدمات المنقذة للحياة للاجئي فلسطين”.

وأضاف انه في وقت تعاني الوكالة فيه من ضغط شديد، فإن دعم الحكومة القطرية وصندوق قطر للتنمية يبعث برسالة واضحة مفادها أن لاجئي فلسطين ليسوا وحدهم.

وتكثف الأونروا تواصلها مع المانحين والشركاء قبل المؤتمر الدولي للأونروا الذي سيعقد في بروكسل في 16 تشرين الثاني برئاسة كل من الأردن والسويد. ويسعى المؤتمر إلى وضع ميثاق يوفر المجتمع الدولي بموجبه للوكالة التمويل الكافي والمستدام للسماح بمواصلة وتحديث الخدمات التي يتلقاها لاجئو فلسطين كجزء من تفويض الأونروا من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

شركة كهرباء القدس