حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / العمل الصحي تختتم ستة أيام تدريبية حول الممارسات الفضلى للتعامل مع المعنفات من ذوات الإعاقة

العمل الصحي تختتم ستة أيام تدريبية حول الممارسات الفضلى للتعامل مع المعنفات من ذوات الإعاقة

إختتمت مؤسسة لجان العمل الصحي؛ برنامج تدريب المدربين حول الممارسات الفضلى في التعامل مع النساء من ذوات الإعاقة اللواتي يتعرضن للعنف، وكان التدريب إمتد على 6 أيام بواقع 36 ساعة. وشارك فيه عدد من طواقم المؤسسات القاعدية، ومزودات الخدمة للنساء من ذوات الإعاقة من فروع لجان العمل الصحي. وقد نفذت التدريب الدكتورة بسينة نزال وفق استراتيجيات تدريب مبدعة وخلاقة.
وجاء التدريب بحسب مديرة برنامج صحة المرأة  في العمل الصحي حنان أبو غوش ضمن البرنامج الذي تنفذه المؤسسة مذ سنتين “تسهيل وصول الفتيات والنساء في فلسطين ‘لى خدمات الصحة الإنجابية”، والذي يهدف لرفع قدرات العاملات في المؤسسات القاعدية العاملة في مناطق الخليل وقلقيلية وطوباس، وطواقم لجان العمل الصحي، في التعامل مع النساء ذوات الإعاقة اللواتي يتعرضن للعنف. وذلك ضمن اهتمامات لجان العمل الصحي بدعم وتمكين طواقم المؤسسات القاعدية وطواقهما، حول آليات التواصل مع النساء من ذوات الإعاقة بالإضافة إلى الممارسات الفضلى الواجب مراعاتها في التعامل مع المعنفات منهن كواحدة من الأولويات التي تعمل المؤسسة عليها.
بدورها د. نزال أشادت بالتدريب الذي جمع طواقم مختلفة من مؤسسات متعددة لأهميته حيث بني استراتيجيات عمل مغايرة بغية إكساب المشاركات المعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع هذه الفئة.
المشاركات عبرن من جهتهتن عن رضاهن لعقد مثل هذا التدريب النوعي، وخاصة أنه الأول من نوعه فيما يتعلق بتدريب مدربين في موضوع العنف المبني على النوع الاجتماعي والإعاقة وأشدن بالأسلوب والمنهج الذي تم تبنيه خلال التدريب.
حري بالإشارة إلى مشاركة مؤسسات قاعدية في التدريب منها: جمعية المرابطات الخيرية وجمعية الأمل الخيرية/ قلقيلية ومركز طارق بن زياد المجتمعي /الخليل ومؤسسات أخرى تعمل في المجال.
شركة كهرباء القدس