حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / فيديو- شبكة فلسطين الإخبارية ومركز PNN للتدريب الإعلامي يخرّجون الدفعة الاولى من طلبة تكنلوجيا الاعلام بحضور رسمي وشعبي

فيديو- شبكة فلسطين الإخبارية ومركز PNN للتدريب الإعلامي يخرّجون الدفعة الاولى من طلبة تكنلوجيا الاعلام بحضور رسمي وشعبي

بيت لحم/PNN- احتفلت شبكة فلسطين الاخبارية بتخريج الدفعة الاولى من طلبة مركز PNN للتدريب الاعلامي خريجي دبلوم تكنلوجيا الاعلام المستوى الماهر المرخّصة والمصادق عليها من دائرة التدريب المهني في وزارة العمل ونقابة الصحفيين، حيث تعتبر هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي تجمع بين التدريب المهني النظري والعملي من خلال التطبيق المباشر للطلبة على ما يتلقونه من تدريبات ويتم نشرها عبر منصات الشبكة الإعلامية المختلفة.

وأقيم الحفل برعاية وحضور محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، وعضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين موسى الشاعر، وأمين سر حركة “فتح” إقليم بيت لحم محمد المصري، وكاتيوشا الحواري مديرة مركز بيت جالا للتدريب المهني التابع لوزارة العمل الفلسطينية ممثلة لوزير العمل نصري أبو جيشـ وفؤاد سالم مدير عام الشؤون الادارية والمالية، والدكتور لؤي زعول مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة، ومدير شبكة فلسطين الإخبارية منجد جادو كما حضر الحفل مسؤولي ومدراء المؤسسات الأهلية والشعبية التي دعمت عددا من طلبة المركز.

وفي بداية الاحتفال الذي تولت عرافته الآء الخطيب تم الوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء، مع عزف السلام الوطني الفلسطيني حيث تم إستذكار الشهداء والأسرى والجرحى ومعاناتهم، إلى جانب الإشارة إلى أن المعاناة الفلسيطنية لا تزال متواصلة ولذلك يجب العمل بإرادة عالية على كافة الأصعدة ومنها الإعلامية.

وأكد المحافظ حميد أن شبكة فلسطين الإخبارية تحتفل بتخريج هذه الدفعة الاولى من طلبة الاعلام الذين تلقوا تدريبات عملية متعددة، معربا عن سعادته بوجوده في حفل التخريج بعد أن كان في حفل إفتتاح الدبلوم في بداية العام الحالي مباركا للخريجين والمؤسسة ولبيت لحم بالنجاح في هذا الدبلوم.

وشكر حميد كل من ساهم بانجاح هذا النموذج وعلى رأسهم نقابة الصحفيين ووزارة العمل وحركة “فتح” والخريجين، وشبكة فلسطين الإخبارية وكل من دعم هذا المجال، مشددا على أهمية العمل الذي تم سيما أن المستقبل مع الاعلام المجتمعي الذي يخدم المواطن ليس في الإعلام بل في الخدمات الرسمية من وزارات وأجهزة الأمن، معربا عن ثقته بوجود المزيد من الانجازات للشبكة.

و هنا حميد شبكة PNN على هذه القفزة النوعية والجهود المبذولة رغم كافة الصعوبات الا انها تواصل التقدم وبذل الجهود لتطوير عملها الاعلامي وخدمة المجتمعنشيرا الى ان الحكومة تعمل على دعم المؤسسات الخاصة والاهلية في مجال التدريب المهني وتم تشكيل الهيئة الوطنية للتدريب المهني والتقني وهي هيئة ستتعاون مع كل المراكز حتى نستطيع التركيز على التدريب المهني لانه الحل السحري للوضع الاقتصادي وحتى لا نكون نعاني من عجر مشيرا الى ان الدول الاكثر استقرار اقتصادي هي الدول التي تعتمد برامج التدريب المهني مثل دول اسكندنافيا.

ورحب الزميل منجد جادو مدير عام شبكة فلسطين الاخبارية PNN بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة للمشاركة غي تخريج مجموعة طلبة مركز التدريب المهني التابع للشبكة بعد عام دراسي كامل استطاعوا من خلال تلقي تدريبات مهنية متعددة في مجالات التصوير والمونتاج وريادة الاعمال في هذا المجال مباركا للطلبة تخرجهم بعد جهد وعمل نظري وعملي موضحا ان اهم ما ميز المركز هو تنفيذ الطلبة لتقارير مكتوبة وفيديوونشرها عبر منصات الشبكة باسمائهم في اطار تعريف سوق العمل بهم وفتح المجال امامهم.

وشكر جادو دعم مختلف الجهات وعلى راسهم المحافظ حميد ونقابة الصحفيين ممثلة بعضو الامانة العامة موسى الشاعر ومركز التدريب المهني في بيت جالا ممثلا بمديرته كاتيوشا الحواري كما شكر جادو مجموعة المؤسسات التي دعمت الطلبة في الدبلوم اول وهي اللجان الشعبية في مخيمات عايدة والدهيشة وفندق وولد اوف ومركز لاجئ على دعمهم لللبة والشبكة ومركزها الاعلامي.

وثمن مدير شبكة فلسطين الاخبارية جهود كافة المدربين والعاملين في شبكة فلسطين الاخبارية الذين حرصوا على تقديم كل ما لديهم من معلومات مثمنا عمل وتفاني المدربين الاء حمد في مجال الكتابة الصحفية و فيروز خوري في مجال ريادة الاعمال والمتميز احمد مزهر في التصوير والمونتاج.

واكد جادو على ان الشبكة بالرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها الاعلام الفلسطيني استطاعت الصمودوالتطور سواء في مجال التدريب الاعلامي افتتاح مركزها الاول من نوعه كونه يجمع بين التدريب والعمل او في مجال الخدمات الاعلامية من تصوير ومونتاج او منحيث الخدمات الاعلامية مشيرا الىان الشبكة بصدد فتح مزيد من الدورات الى جانب المشاريع الاعلامية مشددا ان الشبكة بكافة اذرعها تعتمد سياسة رفع صوت المواطن وقضاياه الى جانب التركيز على الايجابيات والجهود التي تهدف لخدمة المواطن باسلوب مهني.

بدورها قالت كاتيوشا الحواري مديرة مراكز التدريب المهني هنات الطلبة وعبرت عن سعادتها بوجودها ممثلا لوزير العمل مؤكدة اهمية اختيار الطلبة للتدريب المهني في مجال الاعلام موضحة ان الشباب الفلسطيني يتوجهون اليوم للتدريب المهني حتى اولئك الذين يحصلون على علامات عالية في الثانوية العامة ادراكا منهم لاهمية هذا التدريب في الفر المستقبلية الافضل.

وتحدثت عن جهود ادارة التدريب المهني منحيث المتابعة والاشراف للمراكز الخاصة موضحة ان المركز اضفى لمسة على التدريب المهني من خلال فتح الافاق امامهم للتطبيقات العملية حيث اشرفت الوزارة على هذه التدريبات وقامت بمتابعة هذا المركز وعملت على المصادقة وتصحيح الامتحانات العملية النظرية خصوصا التدريبات على انتاج الفيديوهات التي تم نشرها.

وفي نهاية كلمتها شكرت الحواري ادارة الشبكة مركز التدريب والمدربين في PNN متمنية التقدم والنجاح لشبكة فلسطين الاخبارية كما هتات الطلبة على انجازاتهم المتمثلة بتخرجهم اليوم.

موسى الشاعر عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينين قدم شكره للواء كامل حميد الذي يحضر كل الفعاليات التي تساهم بتعزيز وتحفيز العمل الاعلامي، مشيرا الى انه يقود نهج لاسناد الاعلام كما ثمن دعم وحضور ممثلي وزارة العمل وحركة فتح والطلبة وذويهم وكافةالمؤسسات التي دعمت ورعت الطلبة والشبكة مثمنا مسؤوليتهم اتجاه المجتمع واتجاه وسائل الاعلام الفلسطينية خصوصا في هذا الوقت.

واشار الشاعر الى أن نقيب الصحفيين وأعضاء الامانة العامة في النقابة يؤكدون الى أهمية التدريب المهني في مجال العمل الإعلامي، مشيرا الى أن تجربة شبكة فلسطين الإخبارية تجربة رائدة واولى في هذا المجال حيث انها تمنح الفرصة للتدريب ولأخذ الخبر في مجال الاعلام، وهو أمر مهم ويضع الطالب أمام الحقيقة ومواجهة العمل والاساليب المختلفة خصوصا في مجال الاعلام الرقمي ومتعدد الوسائط، مؤكدا ان النقابة تشجع الشبكة على تطوير هذا المجال، كما بارك الشاعر للطلبة متمنيا لهم النجاح وأخذ دورهم في سوق العمل من خلال السعي لمزيد من التطوير في مجال الاعلام الرقمي والوسائل الحديثة.

من جهته، أشار أمين سر فتح اقليم بيت لحم الى أهمية وعمل شبكة فلسطين الاخبارية PNN، مثمنا جهود وعمل متابعة مدير الشبكة لتطورها وتنتج ما تحلم به، مشيرا الى أن النتائج قد لا تكون كما نريد، مشيرا أن مركز PNN للتدريب الإعلامي هو مؤسسة ومحطة مهمة من عمل الاعلام في المحافظة وقد تكون وجهة للمؤسسات وحتى للاحزاب السياسية لتطوير ادائها الاعلامي.

وثمّن المصري دعم وتعاون بعض الجهات والمؤسسات في تعاملها مع الشبكة ومركزها، مشيرا الى أهمية وريادية المحافظ حميد في نهجه الاعلامي الصبور والذي يستوعب الآخر، مما أدى لتجاوز المحافظ الكثير من الإشكاليات والعقبات.

وقدم أمين سر حركة فتح أقليم بيت لحم تهانيه للطلبة، متمنيا لهم النجاح والتطور دائما، مؤكدا على أهمية دعم وسائل الاعلام الفلسطينية في المحافظة لتكون قادرة على مواصلة ادائها وعملها لخدمة قضيتنا وشعبنا ورفع صوت المواطن.

وبعد ذلك قام المحافظ حميد والمصري والشاعر وجادة بتكريم مجموعة المؤسسات الداعمة حيث تم تقديم شهادات تقديرية لكل من ممثلي اللجان الشعبية في مخيمات عايدة والدهيشة وفندق “وولد اوف” الفندق المحاط بالجدار، ومركز “لاجئ”، تعبيرا عن شكرهم لمبادرتهم بدعم الطلبة والمساهمة بدعم مركزالتدريب وشبكة فلسطين الاخبارية PNN.

وفي ختام الاحتفال سلّم المحافظ والشاعر والمصري والحواري شهادات دبلوم تكنلوجيا الإعلام المستوى الماهر للطلبة، وهم: أمجد الخواجا، وعبد الله الأزرق، وعبدالله المساعيد، وأسيل صقر، وهاني بشير، متمنين لهم النجاح والتقدم.

شركة كهرباء القدس