حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / تنمية أريحا ومعهد أريج يوقعان 5 اتفاقيات لمشاريع تمكين اقتصادي

تنمية أريحا ومعهد أريج يوقعان 5 اتفاقيات لمشاريع تمكين اقتصادي

أريحا/PNN- وقعت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة أريحا 5 اتفاقيات جديدة لمشاريع تمكين اقتصادي ممولة من برنامج الغذاء العالمي وتنفيذ معهد البحوث التطبيقية أريج.

حيث تم توقيع الاتفاقيات في مقر المديرية بحضور كل من مدير عام مكافحة الفقر في وزارة التنمية سامر علاونة ومدير عام مديرية التنمية أريحا هنادي براهمة، ومرشدة التمكين الاقتصادي في المديرية هيلدا شوقي ومهندسين ممثلين عن مؤسسة أريج.

مدير عام المديرية هنادي براهمة أكدت أن الوزارة تفتح أبوابها للشراكة مع مختلف الشركاء بما يساهم في تحقيق التحول للتنمية ونقل الأسر نحو الاعتماد على ذاتهم من خلال تمكينها اقتصادياً وصولاً الى الاكتفاء الذاتي.

مدير عام الادارة العامة لمكافحة الفقر سامر علاونة أكد على أهمية مشاريع التمكين الاقتصادي لما كان لها الأثر الكبير في تخفيض نسبة الفقر.

وأوضحت شوقي أن المشاريع الخمسة التي تم توقيعها هي لأسر مسجلة ضمن قواعد بيانات وزارة التنمية وهي مشاريع زراعية كونها تتلائم وطبيعة محافظة اريحا وقراها.

ومن جانب آخر قامت مديرية التنمية أريحا بالاضافة الى ممثلين عن مؤسسة أريج بزيارة تفقدية لأحد المشاريع الزراعية في المحافظة للوقوف على احتياجاتها ودراسة امكانيات التطوير.

شركة كهرباء القدس