الشريط الاخباري

محافظ قلقيلية يلتقي القنصل العام التركي

نشر بتاريخ: 11-11-2021 | محليات
News Main Image

قلقيلية/PNN- اطلع محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، القنصل العام التركي لدى دولة فلسطين "أحمد رضا ديمير" والوفد المرافق له، على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان؛ ومعاناة المواطنين المتكررة جراء تلك السياسات.

جاء ذلك خلال استقباله القنصل العام والوفد المرافق له بحضور الدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية وعضو المجلس البلدي عميد شريم، والدكتور محمود مطر رئيس جمعية خريجي تركيا، واللواء المتقاعد جمال جبارة.

ورحب المحافظ بالوفد مشيدا بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والتركي، شاكرا للجمهورية التركية وحكومتها وشعبها مواقفهم الثابتة ودعمهم السياسي الدائم للقضية الفلسطينية، مطالبا باستمرار هذا الدعم وايلاء محافظة قلقيلية أهمية خاصة في المشاريع التنموية التي تقدمها الحكومة التركية لفلسطين.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول الاستيطان وتكثيفه في المحافظة، منوها الى ان حكومة الاحتلال تسعى لتكريس واقع ديمغرافي جديد على حساب أراضي وممتلكات المواطنين في المحافظة، مؤكداً أن اسرائيل بهذه السياسات انما تسعى الى تهويد الارض ونهبها لصالح المشروع الصهيوني على حساب الارض الفلسطينية وتهويد المقدسات.

بدوره عبر القنصل العام التركي عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، مؤكداً على أهمية العلاقات التي تربط الشعبين، مشيرا الى أنه خلال هذه الزيارة سيتم افتتاح الركن الثقافي التركي في مكتبة بلدية قلقيلية، وهذا تعبير من الشعب التركي والحكومة التركية عن أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة لمكونات المجتمع التركي كافة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا تتعلق بتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

شارك هذا الخبر!