حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / PNN بالفيديو : الفلسطينيون احيوا اليوم ذكرى استشهاد ابو عمار بفعاليات متعددة ومختلفة حملت ملامح روحه النضالية واكدت صدق الوفاء لدربه

PNN بالفيديو : الفلسطينيون احيوا اليوم ذكرى استشهاد ابو عمار بفعاليات متعددة ومختلفة حملت ملامح روحه النضالية واكدت صدق الوفاء لدربه

بيت لحم /PNN/ احيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وكافة مؤسسات الحركة والمؤسسات الشعبية والرسمية الذكرى السابعة عشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات من خلال فعاليات وانشطة متعددة حيث تم تنظيم فعاليات تطوعية ومسير عسكري ومهرجانات متعددة في بيت لحم وبيت جالا تخليدا للشهيد الرمز ابو عمار.

وفي هذا الاطار تم تنظيم مسير عسكري في مدينة بيت لحم لكتائب شهداء الاقصى كما تم تنظيم مهرجان جماهيري في بيت جالا الى جانب مهرجان مركزي في جامعة بيت لحم وفعاليات تطوعية في المستشفى العسكري شرق المحافظة.

وقال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ان شعبنا الفلسطيني لا ولن ولم ينسى الرمز ابو عمار وهو يؤكد من خلال فعاليات نضالية متعددة وفاءه للشهيد الراحل ابو عمار المؤسس والقائد العام وهو الرئيس الوحيد الذي يواظب شعبه على احياء ذكرى وفاءه ورحيله كما يتذكر شعبنا الفلسطيني ياسر عرفات لانه التصق بالشعب واحبه شعبه وسيبقى شعبنا وفيا لنضاله ولثورته من اجل اقامة الدولة وعاصمتها القدس.

واشار امين سر فتح اقليم بيت لحم محمد المصري الى ان هذه الفعالية تاتي في ظروف نحن فيها بامس الحاجة الى الشهيد الرمز ابو عمار مشيرا الى ان هذه الفعاليات كانت فعاليات متعددة من اجل احياء الفكرة والبذرة والارث المتمثل بحياة و وطن عادل ومستقل وهي فكرة نسعى لتوريثها لابناء شعبنا

واكد المصري ان هذه الفعاليات تمثل الحفاظ على هذا الارث الوطني والنضالي وهو لا يتمثل بحدود دولة او مؤسسة بل هو في النفسيات والمعنويات التي صمدت وستصمد رغم كل ما نحن فيه.

واشار المصري الى ان ارث وحلم ابو عمار يقوم على اساس اقامة دولة الحرية والعدل والكرامة وبالتالي لا بد من نقل هذا الارث لابناء شعبنا واجياله القادمة ف يظل كل الهجمات والمؤامرات للنيل من القيادة الفلسطينية تاريخا وحاضرا ومستقبلا.

وفي مدينة بيت لحم قال محمد صبح امين سر فتح بمدينة بيت لحم فقد اشار الى ان فتح وفعاليات المدينة تحي هذه الذكرى الاليمة على قلوب كل الفلسطينين مشيرا الى ان فعاليات فتح في مدينة بيت لحم تمثلت بتنظيم مسير عسكري كرمزية وتجمع عند دوار الاسرى في بيت لحم تلاه مهرجان خطابي وكلمات شعبية ورسمية.

كما تخلله كلمة للمبعدين تاكيدا على الوفاء والبقاء على العهد مالذي قطعه شعبنا لفلسطين وللشهيد ابو عمار القائد الرمز والبطل الذي ما يزال باق فينا مشددا على ان شعبنا سيواصل النضال حتى تحرير ارضنا.

 وفي مدينة بيت جالا قال محمد حميدة امين سر فتح بمدينة بيت جالا ان الفعاليات الوطنية في بيت جالا تحي اليوم هذه الذكرى الحزينة برحيل القائد والرمز ابو عمار ياسر عرفات مشددا على ان من يحيون الذكرى هم الجيل الشاب مما يشير الى عدة رسائل اهمها ان ياسر عرفات ونضالاته خالد في نفوس وعقول ابناء شعبنا حتى اولئك الذين لم يعايشوه.

واشار حميدة الى ان من ابرز رسائل الفعاليات في الذكرى السابعة عشرة لرحيل ابو عمار هي ان شعبنا الفلسطيني سيبقى وفيا لدماء وتضحيات كل شهداء فلسطين وعلى راسهم الزعيم الخالد ياسر عرفات وانه لن يحيد ولم يكل حتى تحقيق الاهداف التي انطلق من اجلها مفجر الثورة الفلسطينية المعاصرة الا وهي اقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال يوسف زيت نائب امين سر حركة فتح بمدينة بيت جالا ان الحركة تحي هذا اليوم ذكرى مرور سبعة عشر عاما على رحيل القائد الرمز ابو عمار الاب لكل الفلسطينين وهي ذكرى تمر علينا في كل عام بالم وحسرة لانه كان صمام الامان للقضية مؤكدا ان بيت جالا ستبقى على العهد والقائد الرمز ابو عمار كما اكد ان المهرجان هي رسالة اسناد للاسرى الذين رعاهم وساندهم الشهيد الرمز في وجه جبروت وعدوان الاحتلال.

المواطنون الفلسطنيون عبروا عن حزنهم الشديد على رحيل الرمز الشهيد ياسر عرفات كونه حارس القضية الفلسطينية التي تعاني اليوم من ابشع صور الاستهداف بعد رحيل القائد القوي والاب لكل الفلسطيني وفق ما قال الشاب حمدي شوكة من مدينة بيت لحم.

واضاف شوكة ان هذا اليوم هو يوم نكبة جديدة لانه بعد رحيل الزعيم ابو عمار داعيا الى الاستمرار بنهج قائد ومفجر الثورة وهو تاريخ وقضية لا يمكن ان تمحى من قلوب وعقول كل الفلسطينين.

لمشاهدة التقرير الضغط هنا

شركة كهرباء القدس