حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / ليلة ساخنة بالخليل : تجدد الشجارات والاشتباكات العائلية المؤسفة وسط استنفار امني فلسطيني واستنكار شعبي 

ليلة ساخنة بالخليل : تجدد الشجارات والاشتباكات العائلية المؤسفة وسط استنفار امني فلسطيني واستنكار شعبي 

الخليل /PNN/  تجددت الخلافات والاشتباكات العائلية المؤسفة في وقت متاخر من الليلة الماضية في محافظة الخيل حيث وقعت اشتباكات مسلحة سمع خلالها اصوات اطلا كثيف للنيران طوال الليلة وفجر اليوم كما تم احراق العديد من المحال التجارية وسط استنكار شعبي ومجتمعي لهذه الشجارات المؤسفة التي لا تخدم الشعب الفلسطيني.

وقالت مصادرامنية و محلية فلسطينية ل PNN ان اشتباكات مسلحة وكثيفة وقعت في العديد من احياء مدينة الخليل حيث سمع خلالها تبادل رشقات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة والتي استمرت حتى ساعات الفجر الاولى.

وبحسب المصادر فقد تجددت الاشتباكات المسلحة بين افراد من العائلات المتشاجرة فيما قام افراد من العائلتين باحراق متبادل للمحال التجارية على خلفية الشجار الاخير بمحافظة الخليل والذي تم التوصل لعطوة عشائرة بشانه الا ان الاشتباكات المؤسفة تجدد يوم امس والليلة الماضية وفجر اليوم.

المصادر اشارت الى ان عدد المركبات والمحال التجارية التي تم احراقها فجر اليوم وصلت لنحو خمسة عشر محلا ومركبة في وقت سمعت فيه اصوات الاشتباكات بالرصاص الحي .

هذه الاشتباكات دفعت الاجهزة الامنية للانتشار في الشوارع المحافظة حيث قامت بمصادرة قطعتي سلاح من طراز M16 وذخيرة الى جانب استطاعتها منع احراق محال تجارية و وقف الاشتباكات في المناطق التي انتشرت فيها.

وشهدت الخليل بعد منتصف الليلة الماضية، عدة حوادث اطلاق نيران على محلات ومنزل واحراق حافلة ومحاولة احراق منزل وديوان آل ابو عيشة.

وذكرت مصادر أمنية، بان الامن ضبط بندقية ومسدس بحوزة احد المواطنين في الخليل.

كما قال رئيس قسم الاطفاء في بلدية الخليل أيمن ناصر الدين، ان الاطفائية رفعت حالة التأهب لديها، بعد اشعال النيران في عدد من المحلات وحافلة في الخليل نتيجة تجدد الخلافات والاشتباكات.

وعبر ناصر الدين عن مخاوفه من احتمالية اشعال نيران بفعل فاعل في اماكن اخرى، على خلفية شجار بين عائلتين في مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية مطلعة، ان رجل الاصلاح الشيخ داود الزير المكلف من قبل الرئيس محمود عباس بحل الخلاف بين عائلتي العويوي ابو عيشة والجعبري، قد وصل مساء السبت الى مدينة الخليل.

وعقد الزير ورجال الاصلاح من المحافظة وخارجها اجتماعات منفصلة مع العائلتين، بحضور ممثلين عن وجهاء الخليل، بهدف تطويق الاحداث ومنع انتشارها فيما لاقت عودة الاشتباكات رفض واستنكار مجتمعي ورسمي بالمحافظة حيث طالت بعض الجهات باعتقال ومحاسبة كل من يخرق الامن العام..

شركة كهرباء القدس