حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / قريـبا… وزير المخابرات المصري يزور “اسرائيل” وهذه هي الملفات التي سيناقشها

قريـبا… وزير المخابرات المصري يزور “اسرائيل” وهذه هي الملفات التي سيناقشها

تل ابيب /PNN/ قالت مصادر عبرية ًباح اليوم الاثنين أن “إسرائيل” تستعد لزيارة قريبة لرئيس المخابرات المصرية عباس كامل لإسرائيل، يجري خلالها مناقشة عدة ملفات هامة.

وقال الصحفي “الإسرائيلي” أمير بخبوط، أن “إسرائيل” تستعد لزيارة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، والتي سيتم خلالها مناقشة موضوع التسوية مع حكومة حماس في قطاع غزة، وامكانية التوصل لصفقة أسرى.

وذكر بخبوط أن هناك قلق في الجيش من أن عدم احراز تقدم في المفاوضات قد يجرّ إلى مواجهة على حدود القطاع.

وأمس، قالت مصادر عبرية، أن وفداً أمنياً “إسرائيلياً” يزور العاصمة المصرية القاهرة لإجراء محادثات مع كامل.

وذكرت مصادر عبرية، أن ما يسمى رئيس مجلس الأمن القومي “الإسرائيلي” إيال حولتا يترأس البعثة الأمنية “الإسرائيلية” التي وصلت إلى القاهرة لإجراء محادثات مع مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل.

وأفادت المصادر، أن الوفدين سيناقشان ملفات عدة أهمها، التفاهمات في قطاع غزة، صفقة التبادل مع حماس وشؤون أمنية مشتركة.

وكانت مصادر عبرية كشفت في وقت سابق، أن مصر ستقدم قريبا مبادرة للتوصل إلى تهدئة في القطاع، عبر حل شامل يقوم أيضا على إبرام صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل وتقديم تسهيلات لبدء إعادة إعمار قطاع غزة، بموازاة تحرك لإعادة السلطة الفلسطينية بشكل ما إلى القطاع.

كما أبلغ عباس كامل وفق الإعلام العبري، أنه سيصل إلى “إسرائيل” قبل نهاية الشهر الحالي لطرح المبادرة المصرية على رئيس الحكومة نفتالي بينت.

وكانت مصادر مصرية خاصة كشفت، في وقت سابق، عن أن رئيس المخابرات المصرية عباس كامل سيطرح على رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينت، التصور المصري الذي رحبت به الفصائل، في إطار التسهيلات المقدمة لقطاع غزة خلال الفترة المقبلة، والذي يحتاج إلى موافقة إسرائيلية، لكون بعض إجراءاته تتعارض مع البنود الأمنية في اتفاقية “كامب ديفيد” الموقّعة بين الطرفين.

وأضافت المصادر المصرية أنه “فيما يخص صفقة الأسرى بين “حماس” والاحتلال الإسرائيلي، فإن مراحل الصفقة وتصورها الكامل جاهزة، وتنتظر الضوء الأخضر فقط من الجانب الإسرائيلي”، مضيفة أن “القاهرة أنهت التصور كاملًا في أعقاب اللقاءات المصرية الأخيرة بقيادة حركة “حماس””.

شركة كهرباء القدس