حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / قلقيلية: إحياء يوم الكوفية الفلسطينية في مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية

قلقيلية: إحياء يوم الكوفية الفلسطينية في مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية

قلقيلية/PNN-برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية و أ.د مروان عورتاني وزير التربية والتعليم، نظمت مديرية التربية والتعليم وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية مهرجان يوم الكوفية الفلسطينية، وذلك اليوم في مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية.

وشارك في المهرجان نائب المحافظ العميد حسام ابو حمدة ومدير عام التربية امين عواد، ومديرعام النشاطات في وزارة التربية عبد الحكيم جاموس وطاقم من الوزارة، ومدير عام هيئة شؤون اللاجئين محمد عليان ومدير عام الشؤون المالية علي صوافطة، وعضو اقليم فتح عاكف جمعة، وامين سر اتحاد المعلمين فرع قلقيلية عقاب شواهنة، ومديرة المدرسة امال برهم والهيئة التدريسية وطالبات المدرسة.

وفي كلمته خلال الحفل قال نائب المحافظ “عندما نأتي إلى كفر قدوم يتملكنا شعور بالعز لمشاهدتنا الحالة الاستثنائية في مقاومة الاحتلال”، موجها تحية لاهالي كفر قدوم ومدرسة بنات كفر قدوم المتميزة والمبدعة دوما، شاكرا مديرية التربية على ما تبذله من جهد تغرس من خلاله القيم الوطنية في نفوس الطلبة، وأشار الى اننا نحتفل اليوم بالكوفية لما تحمله من رمز للعزة والكرامة وارتباطها بالنضال والتحدي والصمود، مبرقا تحية للاسرى الصامدين في سجون الاحتلال المنتصرين على السجان بإرادتهم.

واشار النائب إلى شهر تشرين الاول المفعم بالكثير من المناسبات الوطنية التي تتكامل وتجسد عظمة تضحيات الشعب الفلسطيني، وقال ” ونحن نحتفل نأخذ العبر كي تظل هذه المناسبات حاضرة في أذهاننا وننقلها للأجيال من بعدنا حتى تحقيق أهدافنا بإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

بدوره اشاد عبد الحكيم ابو جاموس باهالي كفر قدوم وتضحياتهم ونضالهم وصمودهم في وجه الاحتلال وعنجهيته، واصفا كفر قدوم بمدرسة النضال وايقونة الصمود، واعرب عن فخره بالانشطة والابداعات التي تقدمها زهرات مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية، ناقلا تحيات وزير التربية لاهالي كفر قدوم.

من ناحيته رحب مدير التربية بالحضور واعرب عن اعجابه بصمود أهالي كفر قدوم في وجه الاحتلال وجبروته، مشيرا الى اننا نحتفل اليوم بالكوفية لانها رمز للشعب الفلسطيني وتضحياته.

ونقل محمد عليان تحيات د.احمد ابو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين الذي كان حريصا على مشاركة الدائرة في الاحتفال، مشيدا بصمود أهالي كفر قدوم وتصديهم لاحتلال، وقال” ان الكوفية الفلسطينية رمز الفلسطيني المقاوم والثائر، وعند ذكر الكوفية نستذكر الرئيس ابو عمار الذي كانت كوفيته رمزا للشعب الفلسطيني”.

في كلمته عن حركة فتح أشار عاكف جمعة الى المناسبات الوطنية في تشرين اول مستذكرا نضالات الشعب الفلسطيني خلاله، مؤكدا على أن الكوفية الفلسطينية رمز التضحية والفداء، داعيا الى الاستمرار في نهج المقاومة الشعبية للخلاص من الاحتلال، مجددا العهد للقيادة الفلسطينية الثابتة على الثوابت حتى تحقيق الحلم.

من جانبها رحبت مديرة المدرسة بالحضور، مثمنة مشاركتهم في الفعاليات التي اقامتها مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية للاحتفاء بيوم الكوفية الفلسطينية.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات التراثية والوطنية من ابداعات الطلبة، كما تم تكريم الطالبة امنة ابو خالد من قبل دائرة شؤون اللاجئين التي حصلت على المرتبة الاولى في المسابقة الادبية الوطنية “النكبة في عيون طلبة فلسطين” لمشاركتها في قصيدة باقون.

شركة كهرباء القدس