الشريط الاخباري

فدا يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير سامي العمور

نشر بتاريخ: 18-11-2021 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- حمّل الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن جريمة الاهمال الطبي الاسرائيلي المتعمد والتي أدت لاستشهاد الأسير البطل سامي العمور، وباستشهاد العمور يرتفع عدد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة الى (227) شهيد، والأسير سامي عابد العمور من سكان وسط قطاع غزة بدير البلح.

وقال بسام حسونة عضو اللجنة المركزية لفدا ومسؤول ملف الأسرى أن الأسير سامي العمور كان يعاني من أوجاع شديدة من فترة طويلة، وتم نقله بالأمس من سجن عسقلان إلى مستشفى سوروكا ببئر السبع ليتم اكتشاف مرض السرطان الذي غزا جسده بشكل كامل، في تلك المدة التي لم يعالج فيها، مما أدى لاستشهاده في صباح اليوم الخميس الموافق 18 / 11 / 2021 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

علماً ان الأسير الشهيد سامي عابد العمور كان يقضي حكما بالسجن لمدة 19 عاما، وقد أمضى منها 15 عاما وهو يعاني ويتوجع دون تقديم العلاج اللازم له، أو الكشف عن مرضه على أيدي أطباء مختصين.

وطالب حسونة المؤسسات القانونية والدولية كافة والمجتمع الدولي والإنساني لتشكيل لجان مختصة من أجل الاطلاع على ظروف الأسرى بشكل عام، وقضية استشهاد الأسير العمور على وجه الخصوص وبشكل عاجل وفوري.

شارك هذا الخبر!