حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / سمح بالنشر: عامل في منزل غانتس حاول التخابر مع إيران

سمح بالنشر: عامل في منزل غانتس حاول التخابر مع إيران

الداخل المحتل/PNN- كشفت لائحة اتهام قُدمت اليوم، الخميس، عن أن الشاباك والشرطة الإسرائيلية اعتقلا إسرائيليا يدعى عومري غورين، في وقت سابق من الشهر الحالي، يعمل في صيانة وتنظيف منزل وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس.

وحسب لائحة الاتهام، تبين خلال التحقيق معه، أن غورين بادر إلى التوجه، بواسطة شبكة اجتماعية قبل ايام قليلة من اعتقاله، إلى شخص متماه مع إيران واقترح مساعدته بطرق شتى، إثر قدرته على الوصول إلى منزل غانتس.

وطلب غورين أن ينقل إليه الشخص الذي اتصل به برنامجا إلكترونيا يسمح له باختراق حاسوب غانتس. ولم ينفذ هذا الأمر إثر اعتقاله السريع.

وأضافت لائحة الاتهام أنه من أجل أن يثبت قربه من غانتس، صوّر غورين عدة متعلقات موضوعة في أماكن مختلفة في منزل غانتس، بينها صور لحواسيب ونقلها إلى الشخص المقرب من إيران.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن غورين لم يتمكن من نقل معلومات حساسة. وبسبب إجراءات حماية المعلومات في منزل غانتس، لم يتمكن غورين من الوصول إلى مواد حساسة أو تحويل مواد كهذه.

وقدمت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام ضد غورين إلى المحكمة المركزية في اللد، نسبت إليه تهمة التجسس.

وقال الشاباك إنه في أعقاب هذه القضية، سيجري تحقيقا بشأنها من أجل منع تكرارها، وسيتم خلال التحقيق فحص إجراءات التدقيق في معلومات حول غورين لدى توظيفه.

شركة كهرباء القدس