حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / مواجهات بين طلبة مدارس “اللبن الشرقية” وقوات الاحتلال

مواجهات بين طلبة مدارس “اللبن الشرقية” وقوات الاحتلال

نابلس/PNN/اندلعت مواجهات، اليوم الخميس، بين طلبة المدارس وجنود الاحتلال في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، إثر تجدد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه لوصول الطلبة لمدارسهم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه عرقلوا وصول طلبة مدرسة اللبن – الساوية الثانوية، ومدرسة بنات اللبن الثانوية الواقعتين على شارع رام الله – نابلس الرئيسي.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز السام باتجاه الطلبة وذويهم الذين حضروا إلى المكان لتأمين وصول أبنائهم إلى المدارس، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

ويتعمد المستوطنين بحماية قوات الاحتلال عرقلة المسيرة التعليمية في مدارس اللبن الشرقية من خلال مهاجمتهم للطلبة على أبواب المدارس.

ولفتت المصادر أن عددا من مواطني البلدة توجهوا منذ ساعات الصباح إلى الشارع الرئيسي “رام الله، نابلس”، احتجاجا على اقتحام المستوطنين للبلدة، وعرقلتهم للمسيرة التعليمية، ما أدى لاندلاع المواجهات بينهم وبين الاحتلال ومستوطنيه.

يذكر أن قوات الاحتلال هاجمت يوم أمس وأول أمس مدارس اللبن الشرقية، ما أدى إلى إصابة إحدى الطالبات بكسور في الكتف، إضافة إلى عشرات الطلاب والطالبات بحالات اختناق.

ويتعرض طلبة مدارس اللبن الشرقية لمضايقات مستمرة من قبل جنود الاحتلال، الذين يتواجدون في المنطقة بشكل شبه دائم.

وأعاقت قوات الاحتلال في الأسابيع الماضية وصول الطالبات إلى مدرستهن الثانوية الواقعة على الشارع الرئيسي بين مدينتي نابلس ورام الله، كما احتجزت عشرات الطلبة ومدير ومعلمي المدرسة أثناء خروجهم من المدرسة.

ومنذ عام 2016 شهدت مناطق اللبن الشرقية – الساوية ارتفاعا كبيرا في اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطني مستوطنة “رحاليم”، على المواطنين في القرية وتقطيع لأشجار الزيتون التي يصل عمر بعضها إلى مئات السنين.

شركة كهرباء القدس