حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / بريطانيا تتجه لتصنيف حماس “منظمة إرهابية”.. وإسرائيل تُرحب
تعبيرية

بريطانيا تتجه لتصنيف حماس “منظمة إرهابية”.. وإسرائيل تُرحب

بريطانيا/PNN- ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية، أن وزيرة الداخلية في البلاد بريتي باتيل، أنها ستعلن حركة حماس بذراعها السياسي منظمة “إرهابية”.

ونقل موقع واي نت العبري، عن الغارديان، أن ذلك سيتم من خلال مشروع قانون ينص على منع تقديم أي دعم لحماس، وأن كل من يتورط بذلك سيحكم عليه بالسجن لعقوبة تصل إلى 10 سنوات.

ويرجح أن يعرض مشروع القانون على البرلمان البريطاني، الأسبوع المقبل.

وقالت باتيل إن هذه الخطوة من المرجح أن تساعد في محاربة “معاداة السامية”، مشيرةً إلى أنه سيحظر التعامل مع حماس أو ترتيب أي لقاءات معها أو التلويح بـ “راية الحركة”، وحتى الإعراب عن دعمها.

ويتوقع أن تعلن الليلة المقبلة، الوزيرة البريطانية عن خطوتها الجديد خلال خطاب لها في العاصمة الأميركية واشنطن.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، فإنه من المتوقع خلال الخطاب أن تتهم وزيرة الداخلية، حماس بأنها “معادية للسامية”، وأن لديها “قدرات إرهابية كبيرة” ويمكن لها الوصول إلى أسلحة متطورة، فضلًا عن وجود “مرافق تدريب للإرهابيين” لديها، وتورطها منذ فترة طويلة بـ “أعمال العنف والإرهاب”. وفق وصفها.

وتصنف بريطانيا حتى الآن بكتائب القسام الجناح العسكري لحماس بأنها “منظمة إرهابية” في حين لم تكن مسبقًا تصنف الذراع السياسي بذلك.

يذكر أنه سبق للسلطات البريطانية ان قامت بتصنيف الجناح العسكري للحركة منظمة إرهابية.

بدوره، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، بتقارير تفيد بسعي وزارة الداخلية البريطانية لإدراج حركة “حماس” على لائحة الإرهاب.

وقال بينيت في تغريدة عبر “تويتر”: حماس منظمة إرهابية، الذراع السياسي تمكنها من العمل العسكري. نفس الإرهابيين، فقط بالبدلات. شكرا لك وتقدير كبير لصديقي (رئيس الوزراء البريطاني) بوريس جونسون على القيادة في هذا الموضوع.

شركة كهرباء القدس