حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يسلم جثمان الشهيد الطفل أمجد أبو سلطان في بيت لحم

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد الطفل أمجد أبو سلطان في بيت لحم

بيت لحم /PNN/ سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، جثمان الشهيد الطفل أمجد أسامة أبو سلطان (16 عاما) من مدينة بيت لحم، على معبر الجبعة جنوب غرب بيت لحم.

وتم نقل جثمان الشهيد الطاهر بسيارة اسعاف الهلال الأحمر إلى مستشفى بيت جالا الحكومي حيث تم استقبال جثمان الشهيد بحضور اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم وقائد منطقة بيت لحم العميد ناضر عمر والعميد طارق الحاج مدير شرطة بيت لحم والعميد عماد ابو سمبل مدير جهاز المخابرات العامة الفلسطينية وممثلي الفصائل وجماهير شعبنا..

وقال مدير مكتب هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيت لحم منقذ أبو عطوان إن الاحتلال يحتجز جثامين 9 أسرى استشهدوا داخل سجون الاحتلال أقدمهم أنيس دولة وآخرهم سامي العمور من قطاع غزة، إضافة إلى احتجاز 240 شهيدا في مقابر الأرقام.

وأوضح أبو عطوان أن إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي تعاقب أجساد الفلسطينيين حتى بعد موتهم باحتجاز جثامينهم في مقابر الأرقام، بهدف الاستمرار في تعذيب أهالي الشهداء وخلق حالة من عدم الاستقرار داخل أسرهم.

وكان المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للشؤون المدنية عماد قراقرة اعلن مساء  السبت، أنه وبعد متابعة حثيثة ومستمرة بذلتها الهيئة، سيتم تسليم جثمان الشهيد الطفل أمجد أبو سلطان من بيت لحم إلى الارتباط المدني الفلسطيني هذه الليلة الساعة التاسعة والنصف مساء، على معبر الجبعة غرب المدينة.

يشار إلى أنه كانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أجلت تسليم جثمان الشهيد الطفل أبو سلطان والذي كان مقررا مساء أمس الجمعة، بعد أن كانت أحضرت جثمانا إلى حاجز الجبعة وتبين بعد الكشف عليه أنه ليس الشهيد أبو سلطان.

جدير ذكره أنه استشهد الطفل أبو سلطان برصاص الاحتلال بتاريخ 15 تشرين الأول الماضي بمنطقة بير عونه في مدينة بيت جالا، غرب بيت لحم.

شركة كهرباء القدس