الشريط الاخباري

الأسير وائل الشاعر وشهادة اعتقال جديدة في سياسة الجرائم الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 21-11-2021 | أسرى
News Main Image

رام الله/ PNN- تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي سياستها العنصرية الممنهجة اتجاه الأسرى الفلسطينيين، ابتداء بلحظة الاعتقال مرورا بالتحقيق و حتى صدور الحكم بالسجن.

 و في هذا السياق عرضت هيئة شؤون الأسرى والمحررين خلال تقريرها، اليوم الأحد، ما تعرض له الأسير وائل سلمان صادق الشاعر( 26 عاما) من جنين، من تنكيل و تعذيب أثناء اعتقاله و التحقيق معه من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي.

حيث هاجم أكثر من 10 جنود سيارته و انهالوا عليه بالضرب المبرح، قائلا: " من شدة الضرب الذي تلقيته رأيت موتي بعيني". بحيث قامو فيما بعد بتقييد يداه و تعصيب عيناه، و اقتياده إلى معسكر حوارة، ليقوموا بتفتيشه بطريقة مهينة، وجردوه خلالها من ملابسه باستثناء الغيار الداخلي، و استمروا ايضا بضربه ضربا شديدا حتى انه تقيئ مرتين.

 ويصف الأسير الشاعر معتقل حوارة " الظروف في حوارة قاسية و محبطة جدا، و نوعية الأكل سيئة كما أن كميته قليلة، حيث كنا ننام ونحن جائعون، إلى جانب هذا  كنا 3 معتقلين بالغرفة، والمرحاض فقط معد للتبول وبدون ستارة مما يخدش الحياء وينتهك خصوصية الإنسان، أما الإخراج فالمرحاض والدش خارج الغرف بساحة الفورة ولا يسمح باستعمالهم الا 3 مرات باليوم وعلى أوقات الفورة التي تستمر نصف ساعة فقط ، بدون ماء ساخنة ولا شامبو، بدون ليفة ولا فرشاة ومعجون أسنان، و بالنسبة للملابس بلوزة واحدة وغيار داخلي حجم صغير جداً غير مناسب لي".

 ومن الجدير ذكره، بأن هذا الاعتقال الثاني للأسير وائل الشاعر، حيث اعتقل سابقا عام 2016، و أمضى 3 سنوات و نصف في السجن، إلى جانب حكمه ( وقف تنفيذ 18 شهرا لمدة 5 سنوات).

شارك هذا الخبر!