الشريط الاخباري

"التربية" تنظم جولة لمساندة مدارس اللبن الشرقية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 21-11-2021 | محليات
News Main Image

نابلس/ PNN- نظمت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، جولة دعم ومساندة للمدارس المستهدفة من جيش الاحتلال والمستوطنين في بلدتي الساوية واللبن في مديرية تربية جنوب نابلس، وجاء ذلك رداً على ما تشهده هذه المدارس من ارتفاع في وتيرة اعتدائات الاحتلال بحقها والتي باتت شبه يومية.

وشارك خلال الجولة؛ وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ووكيل الوزارة بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون التعليمية ثروت زيد، والوكيل المساعد صادق الخضور، وبمشاركة المدير العام لمتابعة الميدان صالح ياسين، والمدير العام للتربية جنوب نابلس نصر أبو كرش، وايضا ممثلون عن المجالس القروية والفعاليات الوطنية في المنطقة والأسرة التربوية.

وتضمنت الجولة المشاركة في فعاليات الطابور الصباحي والإذاعة المدرسية، وتفقد مرافق المدارس، والالتقاء بالطلبة والاستماع إليهم عن واقع الاعتداءات المتواصلة ومطالبهم.

وخلال هذه الزيارة تم الإعلان عن مجموعة من التدخلات التي ستقوم بها الوزارة، و من أبرزها تحسين البيئة المدرسية، وتعزيز التواصل مع المؤسسات الدولية، لضمان حق الطلبة في تلقي تعليمهم في ظل بيئة آمنة ومستقرة، وتكريس حالة المناصرة والحماية لهذه المدارس الواقعة في دائرة الاستهداف.

فيما شدد الوزير عورتاني على أهمية تضافر الجهود من أجل الدفاع عن التعليم في هذه المناطق، ومساندة الأطفال والطلبة الذين يمرون كل يوم بظروف صعبة؛ نتيجة ممارسات الاحتلال والمستوطنين، مؤكداً على أن الوزارة لن تدخر جهداً في إيصال صوت الطلبة إلى العالم والوقوف إلى جانبهم وتوفير كل الإمكانات والمقومات التي تدعم تعليمهم والذي تترجمه الوزارة من خلال نهج "التعليم المقاوم".

شارك هذا الخبر!