حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الشاباك: قمنا بتفكيك خلايا لحماس خططت لتنفيذ هجمات قاسية في اسرائيل

الشاباك: قمنا بتفكيك خلايا لحماس خططت لتنفيذ هجمات قاسية في اسرائيل

تل ابيب/PNN/ قالت قناة كان العبرية ان جهاز الأمن العام الاسرائيلي الشاباك كشف بنى تحتية واسعة النطاق لحمـاس في الضفة الغربية كانت تخطط لتنفيذ هجمات قاسية في “إسرائيل”.

وبحسب الادعاءات الاسرائيلية فقد تم اعتقال أكثر من 50 ناشطاً من حمـاس في عملية مشتركة نفذها الشاباك والجيش والشرطة وحرس الحدود، ضبطوا خلالها كمية كبيرة من الأسلحة والمواد لصنع حوالي 4 أحزمة ناسفة.

كما ادعى جهاز الامن العام الاسرائيلي ان الخلايا التي تم تفكيكفها واعتقال اعضاءها كان يتم تمويلها من قبل القيادي في حمـاس صـالح العـاروري.

وعلى الصعيد الامني في دولة الاحتلال قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بني غانتس  ان الجيش يعمل على تحسين قدراته الجوية كما يجري على إنهاء الجدار الجديد على الحدود الشمالية واقتربنا من الانتهاء منه على الحدود الجنوبية .

وقال غانتس ان الجيش الاسرائيلي يعد خطط عملياتية للطوارئ وسيعمل على تقوية الجبهة الداخلية موضحا انه كلما كان الاستعداد لدى الجبهة الداخلية أفضل من خلال حلول مختلفة تعطي الحيوية والقدرة لها على الصمود فإن الجيش الإسرائيلي باعتباره النظام الهجومي سيكون لديه القدرة على التصرف والتنفيذ بشكل أفضل.

واستعرض غانتس خطة عمل لتحسين حالة التأهب في الجبهة الداخلية وذلك خلال أول اجتماع منذ 4 سنوات للجنة الوزارية المختصة باستعداد الساحة المدنية لحالة الطوارئ.

شركة كهرباء القدس