حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / قوات الاحتلال تعتقل زوجة الشهيد أبو شخيدم أثناء عودتها من الأردن
أرشيفية

قوات الاحتلال تعتقل زوجة الشهيد أبو شخيدم أثناء عودتها من الأردن

القدس المحتلة/PNN/اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، زوجة الشهيد البطل فادي أبو شخيدم أثناء عودتها من الأردن، بعد يوم واحد من ارتقاء زوجها بعد تنفيذه عملية إطلاق نار بطولية.

وأفاد المحامي مدحت ديبة أن قوات الاحتلال اعتقلت زوجة الشهيد أبو شخيدم، فور وصولها معبر “جسر اللنبي”، أثناء عودتها من الأردن.

وأوضح ديبة أن قوات الاحتلال حولت زوجة الشهيد أبو شخيدم للتحقيق في غرف أربعة في مركز تحقيق المسكوبية.

وكانت قوات الاحتلال قد استدعت صباح اليوم ابنة الشهيد أبو شخيدم آية للتحقيق للمرة الثانية على التوالي، عقب ساعات من الإفراج عنها.

وأشار المحامي ديبة إلى أن قوات الاحتلال أفرجت اليوم الاثنين عن باسل ابن شقيق الشهـيد أبو شخيدم بشرط دفع غرامة مالية.

وبالتزامن مع ذلك، أفادت مصادر محلية أن مخابرات الاحتلال اعتقلت الشيخ حسن عسل مساء اليوم، من حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس.

يشار إلى أن الشهيد فادي أبو شخيدم من مخيم شعفاط شمال شرق القدس، استُشهد بعد تنفيذه اشتباكاً مسلحاً صباح الأمس الأحد، في طريق باب السلسلة بالبلدة القديمة في القدس، وأسفرت العملية عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين.

والشهيد أبو شخيدم (42 عامًا) هو أسير محرر سابق من سجون الاحتلال، حاصل على ماجستير في الشريعة الإسلامية، يعمل مربياً ومدرساً للتربية الإسلامية في مدرسة الراشيدية بالقدس.

ويعتبر الشهيد الشيخ فادي أبو اشخيدم من روّاد وشيوخ المسجد الأقصى المبارك وأحد أعلام المرابطين في ساحاته، كما عمل خطيباً لعدد من المساجد في مدينة القدس، إضافة لكونه أحد وجهاء وأعلام وقادة حركة حماس في مخيم شعفاط.

 

شركة كهرباء القدس