حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تستكمل تدريب مدربي برنامج التأهيل التحضيري للموظف الجديد

المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تستكمل تدريب مدربي برنامج التأهيل التحضيري للموظف الجديد

رام الله/PNN/ قامت المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، اليوم الإثنين، باستكمال تدريب مدربي برنامج التأهيل التحضيري للموظف الجديد في موضوعين جديدين، هما الأمن السيبراني “المعلوماتي” والمواطنة.

وقال مدير عام التدريب في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة عصام دنادنة إن عدد المدربين الذين تقوم المدرسة باستكمال تدريبهم 49 مدرب\ة من 33 مؤسسة وهيئة حكومية، والمواضيع الجديدة هي الأمن السيبراني “المعلوماتي” والمواطنة.

وأضاف دنادنة، أن موضوع الأمن السيبراني مهم جداً في حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات التي تهدف عادةً إلى الوصول للمعلومات الحساسة أو تغييرها أو تدميرها، وعلى الموظف الجديد أن يكون على دراية بهذا الموضوع لحماية المؤسسة التي يعمل بها ولا يقع ضحية للهجمات المعلوماتية.

وتابع دنادنة، أن موضوع المواطنة يجعل الموظف على اطلاع تام على حقوقه في البلد التي يحمل جنسيتها، كما يعرف واجباته تجاه الدولة، كما يتعرف على عناصرها المدنية والسياسية والاجتماعية وشروط تحقيقها ومقوماتها.

وختم مدير عام التدريب، إن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة مؤمنة بمبدأ الشراكة والتكامل للأدوار، ومن مبدأ تطوير المدربين في مواضيع، تقوم بتزويدهم بالمواضيع المهمة أولاً بأول ولا تتوقف عملية تدريب المدربين بعد انتهاء برامج تدريبهم الأساسية.

ويقوم بإعطاء التدريب في موضوع المواطنة د. عبد المنعم وهدان رئيس المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي، والمدرب إبراهيم أبو بكر المتخصص في الأمن المعلوماتي من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

شركة كهرباء القدس