الشريط الاخباري

فتح في قلقيلية تنظم حفل تأبين للمناضل "أبو هزاع"

نشر بتاريخ: 24-11-2021 | محليات
News Main Image

 قلقيلية/PNN- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح  إقليم قلقيلية، حفل تأبين القائد الوطني الكبير احمد هزاع شريم " مانديلا فلسطين" في الذكرى السابعة لوفاته، وذلك اليوم في مدرسة مسقط في مدينة قلقيلية.

وشارك في التأبين محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان المهندس وليد عساف، وقائد المنطقة العميد غازي بشارات ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر إقليم حركة فتح قلقيلية محمود ولويل واعضاء الاقليم، وعضو المجلس الثوري بيان الطبيب، ومدير عام مديرية التربية والتعليم امين عواد وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، ومدير المدرسة هاني سليم والهيئة التدريسية وطلبة المدرسة، وذوي المناضل ابو هزاع.

وفي كلمة القاها رواجبة استذكر فيها المناضل ابا هزاع القائد الفذ الذي قضى شبابه في سجون الاحتلال ليستحق لقب مانديلا فلسطين، وأضاف أننا لا نستطيع أن نوفيه حقه لما قدمه من عطاء، فكان الأب والقائد، مشيرا إلى انجازاته للحركة الأسيرة نتيجة صلابته وبعد نظره وعطائه وتضحياته الجسام وتحديه هو وإخوانه للسجان وجبروته، مستذكرا سيرته داخل السجن وخارجه، مؤكدا على انه كان نبراسا ومدرسة وطنية، مشيرا إلى حرصه على حركة فتح وتطويرها، مضيفا ان سيرته ستبقى خالدة إلى الأبد، وقال: " نحيي ذكراه اليوم لنستلهم من سيرته العبر ونمضي على دربه حتى تحقيق الحلم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبدورها عن حركة فتح استذكرت منى عفانة القائد ابو هزاع الذي غرس القيم النضالية والوطنية في ابنائنا، مشيرة الى اسره في سجون الاحتلال وتضحياته فيها ومعاناته هو وزملائه، وأشارت الى قضية الأسرى في سجون الاحتلال باعتبارها ثابت من الثوابت الفلسطينية، مؤكدة على الانغراس في الارض والتمسك بالثوابت والسير على عهد الشهداء حتى الحرية والاستقلال.

ومن ناحيته عبر مدير التربية عن فخره بالاحتفاء في ذكرى القائد ابو هزاع، مشيرا الى سيرته العطرة ونضاله وتضحياته، مؤكدا على ان ابا هزاع مدرسة للنضال وقائدا وحدويا.

 وفي كلمته عن ذوي المناضل ابو هزاع شكرا عبدالله هزاع القائمين على الحفل، شاكرا الحضور على ولائهم لابو هزاع.

وفي ختام الحفل تم تكريم ذوي الشهيد وتوجه المحافظ والحضور الى المقبرة وسط مدينة قلقيلية ووضعوا الاكاليل على ضريح المناضل ابو هزاع.

يذكر ان ابو هزاع اسير محرر امضى ٢٠ عاما في سجون الاحتلال، وقد تقلد عدد من المناصب منها امين سر حركة فتح اقليم قلقيلية وعضو مجلس ثوري وعضو مجلس تشريعي حتى وفاته.

شارك هذا الخبر!