الشريط الاخباري

حماس تدين قرار استراليا تصنيف حزب الله منظمة "إرهابية"

نشر بتاريخ: 25-11-2021 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- أدانت حركة حماس، اليوم الخميس، قرار استراليا بتصنيف حزب الله في لبنان منظمة “إرهابية”، معتبرةً إياه خضوعًا لإرادة الاحتلال واستجابة لضغوطه وانحيازًا له، وتغطية لإرهابه وعدوانه.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حماس في تصريح صحفي، إن مقاومة حزب الله للاحتلال، وقيامه بواجبه الإنساني والديني والوطني والأخلاقي في مواجهة محاولات العربدة الإسرائيلية، ودفاعه عن شعبه وأرضه من التغوّل الصهيوني، هو فعل بديهي ومشروع لدى كل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية والوطنية. وفق نص بيانه.

وأضاف أن "تصنيف قوى المقاومة الفلسطينية والعربية كمنظمات إرهابية من بعض الدول، يشجع الكيان الصهيوني ويعطيه الغطاء لتصعيد جرائمه ضد شعوب أمتنا، وهو ما يجعل هذه الدول تحتل مكان الشريك الكامل في جرائم الاحتلال من جهة، ويهدد الأمن والسلم في المنطقة والعالم من جهة أخرى".

وتابع الناطق باسم حماس: "ستظل المقاومة الفلسطينية والعربية، وفي مقدمتها حركة المقاومة الإسلامية حماس وحزب الله، تقوم بواجبها الطبيعي والمبدئي في مقاومة الاحتلال الغاشم، ومواجهة وجوده على الأرض العربية بكل الوسائل، بالرغم من مثل هذه القرارات الجوفاء التي لن تثني شعوبنا ومقاومتنا عن خيارها"”.

شارك هذا الخبر!