حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / سويسرا تفرض قيودًا على الإسرائيليين الذين يرغبون في دخول أراضيها

سويسرا تفرض قيودًا على الإسرائيليين الذين يرغبون في دخول أراضيها

بيت لحم/PNN- أعلنت مفوضية الصحة الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي، أن خطر انتشار المتحورة الجديدة لفيروس كورونا في أوروبا، “مرتفع أو مرتفع جدا”، فيما أعلنت سويسرا أنها ستفرض قيودًا على الإسرائيليين الذين يرغبون في دخول أراضيها، بعد اكتشاف سلالة “أوميكرون” فيها

ويأتي ذلك على خلفية رصد انتشار متسارع لسلالة “أوميكرون” الجديدة، التي أثارت مخاوف واسعة في العالم وأسفرت عن اتخاذ عدد من الدول قرار وقف الرحلات الجوية مع جنوب أفريقيا والدول المجاورة لها.

وسجلت إصابة واحدة بـ”أوميكرون” في هونغ كونغ، واثنتان على الأقل في إسرائيل لدى شخصين عائدين من ملاوي وبوتسوانا.

وأخذت السلطات السويسرية قرارا بمنتع الإسرائيليين الذين ليس لديهم جواز سفر سويسري أو أوروبي من دخول أراضيها على الإطلاق، فيما يُسمح لحاملي جواز السفر السويسري أو الأوروبي بالدخول بعد تقديم نتائج سالبة لفحص PCR والخضوع للعزل لمدة 10 أيام.

وسويسرا هي الدولة الأولى التي فرضت قيودًا على دخول الإسرائيليين بسبب تفشي السلالة الجديدة لكورونا، وتعتبر الإجراءات الجديدة سارية المفعول ونافذة مباشرة بمجرد أن تم الإعلان عنها، اليوم.

وتم تسجيل أول إصابة بهذه السلالة في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر في بوتسوانا لدى مواطن من جنوب أفريقيا، حيث تم رصد العدد الأكبر من المرضى بها ويبلغ نحو 80 مصابا.

وقالت سلطة الصحة الهولندية في بيان: “نعلم الآن أن 61 من نتائج هذه الفحوص جاءت إيجابية، و531 سلبية”، مضيفة أن الذين تأكدت إصابتهم يخضعون للحجر الصحي في فندق قرب مطار سخيبول.

أضافت “ستُجرى فحوص على نتائج الاختبارات الإيجابية في أقرب وقت لمعرفة إن كانت الإصابات تتعلق بالمتحورة الجديدة المقلقة، والتي سميت أوميكرون”.

وبين ليلة وضحاها، وجدت جنوب أفريقيا نفسها معزولة بشكل متزايد عن بقيّة العالم. إذ أعلنت دول عدّة عن تعليق الرحلات الجوّية من وإلى جنوب إفريقيا وستّ دول مجاورة لها.

ولم يسبق لأيّ متحوّرة جديدة أن أثارت هذا القدر من القلق حول العالم، منذ ظهور المتحوّرة “دلتا”. فيما أعلن متحدّث باسم منظمة الصحة العالمية، أنّ فهم مستوى انتقال وشدّة المتحوّرة الجديدة يحتاج إلى “أسابيع عدة”.

وقالت مجموعة الخبراء التابعة لمنظمة الصحة العالمية والمكلّفة بمتابعة تطوّر الجائحة إنّه “تمّ إبلاغ منظّمة الصحّة العالميّة عن المتحوّرة B.1.1.529 لأوّل مرّة من جانب جنوب أفريقيا في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021 (…). وتحتوي هذه المتحوّرة على عدد كبير من الطفرات، بعضها مقلق”.

شركة كهرباء القدس