الشريط الاخباري

خلال المؤتمر الصحفي التقليدي: الأعياد لهذا العام بعنوان "يعم الفرح بنجمة بيت لحم وتغليب الأمل على الألم"

نشر بتاريخ: 27-11-2021 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/قال رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان ان شعار ورسالة الاعياد لهذا العام تقوم على اساس فكرة تغليب الامل على الالم الذي عايشته فلسطين بفعل الاحتلال من جهة واستمرار جائحة كورونا من الجهة الاخرى.

وجاء اعلان سلمان هذا خلال المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي الذي عقد في مقر البلدية، للحديث عن رسالة أعياد الميلاد المجيدة تحت عنوان "يعم الفرح بنجمة بيت لحم" حيث تحدث فيه الى جانب رئيس البلدية سلمان محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد و وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة ومدير عام شرطة المحافظة العميد طارق الحاج.

وقال رئيس البلدية أنطون سلمان، إنه رغم المعاناة التي تعيشها فلسطين بما فيها مدينة بيت لحم، إلا أننا يجب أن نتغلب على كل الصعوبات، ونتسلح بقيم الميلاد ونغلب الأمل على الألم لنحتفل بالعيد بفرح عظيم ونعيد للميلاد بهجته وفرحته، لأن الظلم لا يمكن أن يدوم، وبأننا ماضون قدما نحو تحقيق أهدافنا الوطنية بالحرية والاستقلال، وبناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا جميع شعوب العالم المؤمنة والمحبة للسلام لزيارة فلسطين خاصة بيت لحم، والحج الى الأماكن المقدسة فيها، ودعم الوجود الفلسطيني على هذه الأرض، وتعزيز صمود شعبنا ليبقى كما كان دائما عبر الأزمنة شاهدا على ميلاد السيد المسيح.

وتطرق الى الفعاليات التي ستنظم خلال احتفالات اعياد الميلاد، لافتا إلى أن إضاءة الشجرة سيجري بمشاركة جوقتين من الولايات المتحدة الأولى بتعداد 100 مرنم، والثانية 25 مرنما، إضافة الى مشاركة من مالطا.

وقال: "سيقام سوق الميلاد على مدار 10 أيام لأول مرة في شارع النجمة والترويج لبيت لحم سياحيا، وتنشيط السياحة الداخلية، وتفعيل الاقتصاد المحلي مع المساهمة في تسويق المنتجات اليدوية المحلية التراثية"، مقدما شكره للرئيس محمود عباس على رعايته للاحتفالات من خلال منحة رئاسية.

بدوره، نقل محافظ بيت لحم كامل حميد تحيات الرئيس محمود عباس، مشيرا إلى أن رسالة بيت لحم هي رسالة الميلاد والمحبة والسلام والإنسانية لتعم أرجاء العالم ولننقل رسالة شعبنا الذي يرزح تحت الاحتلال الإسرائيلي.

واشار المحافظ حميد الى ان الاحتلال الاسرائيلي هو السبب الرئيسي في ما تعانيه محافظة بيت لحم واهلها من مسيحيين ومسلمين مشيرا الى ان الاحتلال الاسرائيلي كان السبب الرئيسي في هجرة المسيحيين نتيجة ممارساتهم العنصرية.

لمشاهدة فعاليات المؤتمر الصحفي كاملة اضغط هنا 

واكد المحافظ حميد على جاهزية كافة الجهات في بيت لحم لاستقبال الاعياد الميلادية المجيدة مشددا على حالة الامن والاستقرار التي تعايشها المحافظة بشكل عام ومدينة بيت لحم بشكل خاص مشددا على ان العائق الرئيسي في بيت لحم هو اجراءات الاحتلال من استيطان وفصل وحصار تعاني منه بيت لحم.

بدورها، تطرقت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، الى ما تعرضت له مدينة بيت لحم خلال جائحة "كورونا" التي ألقت بظلالها السلبية على القطاع السياحي، الذي تكبد حتى الآن خسائر تصل الى 3 مليارات ونصف المليار شيقل.

وأضافت أنه أمام ذلك تحركت الوزارة لإنعاش السياحة من حيث التركيز على السياحة الداخلية، والوافدة من داخل أراضي العام 1948، لافتة إلى أنه قبل "كورونا" وصلنا الى رقم قياسي في عدد الحجاج والسياح والزوار بلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون.

بدوره، قال مدير عام شرطة بيت لحم العميد طارق الحاج، ان العمل بدأ لتوفير خطة امنية لتأمين الاحتفالات، والتي بدأت بدخول موكب حارس الأراضي المقدسة حيث تم نشر عشرات الأفراد وعناصر الشرطة على مفارق الطرق الرئيسة التي يسلكها الموكب.

واعلن الحاج مدير شرطة محافظة بيت لحم أعلن ظهر اليوم عن خطة الشرطة التي أعدتها لتأمين الإحتفال بإضاءة شجرة الميلاد يوم السبت القادم الموافق 4/12/2021 وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بقاعة فيينا ببلدية بيت لحم بحضور عطوفة المحافظ كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم والدكتوره رولا معايعه وزيرة السياحة والأثار والسيد انطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم وشخصيات إعتبارية وإعلاميين

و قدم العميد الحاج التهاني والتبريكات باسم قيادة الشرطة الفلسطينية ممثلة بسيادة اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة وباسم قادة المؤسسة الأمنية ومدرائها في محافظة بيت لحم وكافة منتسبي المؤسسة الشرطية بمناسبة إقتراب أعياد الميلاد المجيده متمنياً لكافة الطوائف المسيحية المحتفلة عيداً آمناً وسعيداً وأن يعيده الله عليهم في العام القادم وقد تحققت آمال شعبنا الفلسطيني بالحرية وإقامة دولتنا الفلسطينيه وعاصمتها القدس الشريف .

وأعلن العميد الحاج من خلال هذا المؤتمر عن إستكمال كافة إستعدادات الشرطة تنفيذاً لتعليمات سيادة اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة الفلسطينية من أجل تأمين إضاءة شجرة الميلاد ايذاناً ببدأ إحتفالات أعياد الميلاد، مؤكدا على أن الشرطة على أتم جاهزيتها بكافة إداراتها وأقسامها ومراكزها من أجل توفير الأجواء الملائمة للمحتفلين بإضاءة الشجرة وبإسناد من قوات الأمن الوطني والأجهزة الأمنية .

مؤكداً على أنه ستكون هناك بعض الإجراءات التي سيتم تنفيذها يوم إضاءة شجرة الميلاد حيث سيتم إغلاق بعض الطرق والمفارق بما تقتضيه الضرورة لتسهيل حركة المحتفلين والمواكب الرسمية وسيتم منع دخول المركبات ووقوفها في محيط الإحتفال وسيتم تخصيص موقف للضيوف الرسميين من داخل فلسطين وخارجها كذلك سيتم تخصيص عدد من المواقف الخاصة لمركبات المواطنين، وأيضاً تحويل حركة السير إلى عدد من الطرق البديله للمركبات .

وأهاب العميد الحاج من خلال هذا المؤتمر بالمواطنين وزوار المدينة ضرورة التعاون وإحترام النظام العام والإلتزام بتعليمات الشرطة، مطالباً الجميع بضرورة الصبر وتحمل الإجراءات للمساهمة في تعزيز فرحة إخواننا المحتفلين وضبط النفس وإبلاغ الشرطة فوراً عن أية إشكاليات أو إعتداءات قد تحدث من قبل أشخاص مشبوهين او خارجين على القانون . وأكد الحاج أن الشرطة على الإستعاد التام أيضاً لتأمين إحتفالات أعياد الميلاد لكافة الطوائف المسيحية مناشداً المواطنين وزوار المدينة ضرورة التعاون وإحترام النظام العام والإلتزام بتعليمات الشرطة التي ستقوم بنشر عناصرها بكافة المواقع لتأمين دخول الضيوف مع مراعاة حركة المواطنين وتنقلهم داخل المدينة المقدسة حيث ستقوم الشرطة بالتعاون مع باقي الأجهزة الأمنية وجهات الإختصاص ببعض الإغلاقات والتحويلات لحركة السير .

وفي نهاية المؤتمر اجاب رئيس بلدية بيت لحم والمحافظ حميد و وزيرة السياحة و مدير عام الشرطة على اسئلة الصحفيين التي ركزت على الاستعدادت للاحتفالات وكافة الاجراءات التي سيتم اعتمادها خلال الاعياد.

شارك هذا الخبر!