حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / محافظ قلقيلية يلتقي وفدا من مركز الارشاد النفسي والاجتماعي للمرأة

محافظ قلقيلية يلتقي وفدا من مركز الارشاد النفسي والاجتماعي للمرأة

قلقيلية/ PNN- التقى محافظ  قلقيلية اللواء رافع رواجبة في مكتبه، اليوم، وفدا من مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي للمرأة، وذلك للتعريف بالمركز ونشاطاته.

وشارك في اللقاء مدير مكتب الشمال في المركز سائد قزمار، ومدير عام الشؤون العامة محمد خضر، وبمشاركة ايضا ممثلة الاغاثة الزراعية وفاء جودة،  والممثل عن الهيدرولوجيين المهندس عبد اللطيف خالد، وممثلين عن مؤسسات رسمية واهلية وهيئات محلية.

وخلال اللقاء أشاد المحافظ بالدور الذي يقوم به المركز وأكد على الدور المركزي للمرأه الفلسطينية، داعيا الى تمكين المرأة ضمن برامج متعددة لتكون عنصرا مهما في البناء والتعمير، مشيرا الى ظروف المحافظة الصعبة بسبب اجراءات الاحتلال، مؤكدا دعمه لنشاطات المركز الهادفة الى تعزيز دور المرأة وتمكينها.

من جهته شكر سائد قزمار المحافظ  على دعمه للمركز، مؤكدا على ان المركز يعمل منذ سنوات بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات من اجل تمكين المرأة وتعزيز دورها، إضافة الى عمله مع الاسرة التربوية والطلاب، كما يعمل المركز في الجانب القانوني للنساء المعنفات ورفع الوعي وتقديم العلاج النفسي لهن إن لزم الامر، إضافة الى برامج التمكين الاقتصادي ” برامج المساعدات المالية، والتشغيل المؤقت، والمشاريع الصغيرة”.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا تتعل بتمكين  النساء.

يذكر بان مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي للمرأة، يعمل كمركز ارشادي استشاري مختص في مجال تمكين وتقوية النساء، خاصة اللواتي يعانين من أعراض نفسية ناجمة عن تعرضهن لعنف اجتماعي أو سياسي، كما يسعى المركز للمساهمة في تغيير وضعية النساء في المجتمع الفلسطيني بحيث تصبح المرأة أكثر وعيا لحقوقها ومكانتها وذلك للمساهمة في بناء مجتمع فلسطيني ديمقراطي.