حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / الإسلامية المسيحية تدين اقتحام الحرم الإبراهيمي

الإسلامية المسيحية تدين اقتحام الحرم الإبراهيمي

القدس/PNN- أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اقتحام الرئيس الاسرائيلي “حاييم هيرتصوغ” الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

ووصفت الهيئة في بيان اصدرته، اليوم الإثنين، هذا الاقتحام بأنه ينطوي على استفزاز خطير لمشاعر المسلمين وانتهاك لحرمة الحرم الإبراهيمي.

وحذرت أن هذا الاقتحام يحمل في طياته مدلولات غاية في الخطورة تتزامن مع تصعيد الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى، وهي تؤكد إصرار الإسرائيليين بجميع مكوناتهم السياسية على تأجيج الصراع وتحويله إلى صراع ديني.

وحملت الهيئة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية كل التداعيات الخطيرة التي قد تنجم عن هذا الاقتحام، محذرةً في الوقت نفسه من استغلال المستوطنين لهذا الاقتحام بارتكاب مجازر جديدة في الحرم الإبراهيمي .

وقالت إن الرئيس الإسرائيلي الذي يراهن عليه البعض كونه رئيس سابق لحزب العمل الاسرائيلي ويصنف من اليسار السياسي، يؤكد من جديد انه لا فرق بين التيارات السياسية الاسرائيلية عندما يتعلق الأمر بالمقدسات الإسلامية، حيث يتحول الجميع إلى النهج الديني الاستيطاني المتطرف.

وشددت الهيئة على أن هذه الاعتداءات والاقتحامات التي تستهدف المقدسات الإسلامية في القدس والخليل لن تنجح في تكريس أساطير توراتية مزيفة مكان الحقائق التاريخية والدينية التي تؤكد على إسلامية هذه الأماكن المقدسة.

على صعيد آخر أدانت الهيئة الاسلامية المسيحية قيام مجموعات استيطانية متطرفة بالاعتداء على أراض تابعة للبطريركية الأرثوذكسية في دير مار سابا بحماية قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي، وقالت الهيئة أن هذا الاعتداء يأتي في إطار استهداف أراضي وممتلكات البطريركية من جانب الجمعيات الاستيطانية.

وأشارت إلى أنه جرى التواصل مع المسؤولين في البطريركية الذين أكدوا انهم اتخذوا جميع الاجراءات القانونية لإزالة هذا الاعتداء على أراضي الكنيسة.