حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب ل PNN: نسعى لزيارة مختلف المحافظات الفلسطينية للاطلاع على واقعها والعمل من اجل خدمة ابناء شعبنا

وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب ل PNN: نسعى لزيارة مختلف المحافظات الفلسطينية للاطلاع على واقعها والعمل من اجل خدمة ابناء شعبنا

بيت لحم/PNN/ زار وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب ووفد مرافق له بيت لحم اليوم بجولة ميدانية على المؤسسات المحلية لمتابعة عمل هذه المؤسسات على اكمل وجه لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني حيث التقى في بداية الزيارة بمحافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد وقادة الأجهزة الأمنية ومدراء عدد من المؤسسات الرسمية بحضور مدير عام داخلية بيت لحم سمير عطا عودة ومدراء الدوائر المختلفة.

وفي بداية الزيارة رحب المحافظ حميد وقادة المؤسسة الامنية بوكيل وزارة الداخلية الفلسطينية وشدد على اهمية هذه الزيارة لتعزيز التواصل والعمل ما بين وزارة الداخلية ومختلف الاجهزة والمؤسسات الرسمية حيث تلعب الوزارة دورا مهما ويتقاطع عملها في كثير من الاحيان مع مختلف المؤسسات الرسمية الاخرى.

وتحدث المحافظ حميد وقادة الاجهزة عن واقع بيت لحم على اكثر من صعيد سياسي وامني حيث جرى التاكيد على ان العائق الابرز في وجه العمل الرسمي الفلسطيني هو اجراءات الاحتلال الاسرائيلي وممارساته بحق بيت لحم الى جانب عدد من قضايا الوضع العام.

وقال وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية يوسف حرب لشبكة فلسطين الإخبارية PNN ان هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج الوزارة لزيارة مؤسسات المجتمع في مختلف المحافظات الفلسطينية موضحا انه اجتمع في البداية مع المحافظ حميد ومدراء مختلف الاجهزة الامنية موضحا انه استمع منهم لشرح مفصل عن واقع المحافظة وابرز القضايا والهموم اليومية الى جانب الجهود المبذولة للاحتفال بالاعياد الميلادية المجيدة.

واشار الى ان هذه الزيارة تاتي ايضا إطار الجولات الميدانية التفقدية على المؤسسات، لمتابعة العمل والأداء في خدمة المواطنين و عبر عن مدى سعادته بإيجابيةالجولة ومن التقاهم وأكد على اهمية التواصل الدائم مع مؤسسات المجتمع المدني وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهذه المؤسسات.

وأشار الى انهم مستعدون لتقديم كل أنواع الدعم والمساندة لهذه المؤسسات، لخدمة المواطنين وتقديم لهم كافة الخدمات على اكمل وجه كل وفق برامج واختصاصه في مجال الترخيص.

بدوره قال مدير وزارة الداخلية في محافظة بيت لحم سمير عطا أن الجولة بدات بلقاء هام مع المحافظ حميد وقادة الاجهزة الامنية وامين سر اقليم فتح بالمحافظة تلاها جولة في عدة مؤسسات بالمحافظة ضمت جمعية رعاية اليتيم التي تضم مدرستين حيث تم زيارة مدرسة فاطمة الزهراء ومؤسسة القديس “سانت نيكولاس” للمسنين حيث اطلع خلال الجولة على واقع العمل في هذه المؤسسات.

كما اضاف عطا ان الزيارة شملت ايضا الاطلاع على سير العمل في مقر وزارة الداخلية بمحافظة بيت لحم حيث التقى بالعاملين في الوزارة واستمع منهم لشرح مفصل عن واقع العمل فيها.

وأشار محمد المصري أمين سر حركة فتح في مدينة بيت لحم الى أهمية هذه الزيارة من حيث الواقع الأمني والسياسي والاجتماعي وتحديدا لما مرت به فلسطين من أزمات بفعل جائحة كورونا ومن انتهاكات الاحتلال التي تزداد يوما بعد يوم والتي أدت الى ضعف التواصل الشعبي والحكومي.

وأكد المصري على ان هذه الزيارة وغيرها من لقاءات وزيارات المسؤولين الفلسطينين تساعد الشعب الفلسطيني على نقل وجهة نظهرهم فيما يجب ان تقدمه الحكومة لتطوير خدماتها لصالح الشعب الفلسطيني عبر منصة وزارة الداخلية.

كما قام وكيل وزارة الداخلية بزيارة بلدية بيت لحم حيث التقى رئيس البلدية المحامي انطون سلمان واستمع منه الى شرح مفصل عن واقع المدينة التي تعاني جراء سياسات الاحتلال العنصرية من جهة وانعكاسات جائحة كورونا على المدينة واقتصادها خصوصا في المجال السياحي.

وقدم سلمان لوكيل وزارة الداخلية شرحا مفصلا عن الجهود لاستقبال الاعياد الميلادية المجيدة لهذا العام بالتعاون مع مختلف الجهات لانجاحها رغم استمرار الجائحة.

وقدم الدكتور نائل عبد الرحمن رئيس جمعية رعاية اليتيم لوكيل وزارة الداخلية شرحا مفصلا عن عن عمل الجمعية وبرامجها والخدمات المختلفة التي تقدمها لخدمة ورعاية الايتام من جهة الى جانب خدمات التعليم والمدارس وغيرها من خدمات.

وقدم نزار العرجا مدير بيت القديس نيقولاوس للمسنين شرحا لوكيل وزارة الداخلية شرحا عن واقع البيت واحتياجاته وجهود الادارة للنهوض بالخدمات من حيث الاستضافة والرعاية للمسنين وتطورها في السنوات الاخيرة بالتعاون مع مختلف الجهات.