حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / “أبواب الأمل” …كتاب أطلقته جمعية “يميمة” للأشخاص ذوي الإعاقة للمساعدة في دمجهم بالمجتمع شاهد PNN فيديو
حفل اطلاق كتاب "أبواب الأمل"

“أبواب الأمل” …كتاب أطلقته جمعية “يميمة” للأشخاص ذوي الإعاقة للمساعدة في دمجهم بالمجتمع شاهد PNN فيديو

بيت لحم- PNN/ أطلقت جمعية “يميمة” للأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الثلاثاء، كتابها الأول بعنوان “أبواب الأمل” الذي يضم سبع قصص للأطفال عن حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف تعزيز الوعي بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، وتشجيع فئات المجتمع كافة لدعم مسيرتهم التعليمية.

وحضر هذا الاحتفال العديد من الشخصيات وممثلي وزارة التنمية الاجتماعية زالادباء والمثقفين حيث تم تخلل الحفل القاء كلمات تناولت اهمية اطلا الكتاب كونه يعزز سياسة الدمج من خلال تجارب عملية.

وتم عرض فيديو قصير تعريفي عن جمعية “يميمة” وعن رعايتها وخدماتها ودعمها التي تقدمه للأشخاص ذوي الإعاقة، يوضح أساس عملهم وشعارهم.

وألقت مديرة جمعية “يميمة” لانا الزغبي كلمتها، حيث أكدت على مدى أهمية معرفة المجتمع عن الأشخاص ذوي الإعاقة وبالتحديد في المدارس لتجنب تعرضهم للتنمر من قبل الأطفال.

وأضحت ان هذا الكتاب موجه للمدارس الرسمية كي يتم توعية الأطفال عن الأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدتهم في دمجهم بين الأطفال.

وقال الكاتب ومدرب كتابة ابداعية مجدي الشوملي لمراسلة شبكة PNN، ان الكتاب جاء بعد جهود جرى خلالها إعطاء دورة لمعلمات الجمعية في مجال كتابة القصة والسرد القصصي وكنتيجة لهذا التدريب تم انتاج سبع قصص مميزة وواقعية.

وأكد، الشوملي على ان هذه القصص تصلح لإدراجها في المناهج وأنها تساعد الأشخاص ذوي الإعاقة بالانخراط في المجتمعكما انها تساعد الطلبة بشكل عام على التعرف على قضايا الاعاقة .

وأشار الى أن القصص السبع التي تم اطلاقها في كتاب “أبواب الأمل” تساعد المجتمع والأطفال على التوعية بكيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز الثقة بالنفس لدى المعاق.

ومن جهتها، أكدت  المعلمة  في جمعية “يميمة” وفاء صوي،  على مدى أهمية هذا الكتاب الذي أنتج بالمحبة للأطفال. ونوهت بأنه من الضروري أن يعرف المجتمع عن الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يشكلون جزءا مهما من المجتمع، وان لديهم إنجازات وقدرات واسعة وابداعية.

وعبر رئيس قسم اللغة العربية في جامعة بيت لحم  الدكتور زياد بني شمسة عن مدى أهمية هذا الكتاب أدبيا واجتماعيا؛ حيث أن هذا الكتاب يساعد على نقل صورة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة للمجتمع بشكل ادبي ومميز.

وعبر عميد كلية التربية في جامعة بيت لحم الدكتور اليخاندرو  عن انبهاره بهذا الكتاب وهذه الفكرة الفريدة من نوعها التي تطرقت الى حياة الأشخاص ذوي الإعاقة لكونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع ومهم جدا البحث عن أفضل الطرق والسبل لتعزيز ثقتهم ودعم قدراتهم المختلفة.

وتم في آخر الحفل تكريم كل من أشرف وساعد على انتاج هذا العمل المميز، ويأتي هذا الكتاب تحت فكرة مميزة وابداعية وفريدة من نوعها من قبل جمعية “يميمة” لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز ثقتهم بنفسهم ودعم قدراتهم المختلفة، ومساعدتهم على الانخراط في كل مجالات المجتمع والعمل بها.

شركة كهرباء القدس