الشريط الاخباري

"التعليم العالي" تطلق فعاليات الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية

نشر بتاريخ: 02-12-2021 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، بالشراكة مع الاتحاد الفسطيني للرياضة الجامعية فعاليات بطولة الجامعات في ألعاب (السباحة، والشطرنج، وتنس الطاولة، والسكواش) من حرم الجامعة العربية الأمريكية بجنين، وبدعم من شركة جوال.

وشارك في فعاليات افتتاح البطولة مجموعة من الفرق الرياضية من مختلف الجامعات الفلسطينية وعدد من الاتحادات الرياضية، وذلك بحضور رئيس الجامعة العربية الأمريكية أ. د. علي أبو زهري، ورئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في وزارة "التعليم العالي"، أيمن هودلي. وقال أبو زهري: "الجامعة العربية الأمريكية على استعداد لاستضافة مختلف الرياضات الجامعية بشكل خاص والرياضة الفلسطينية عموماً في قريتها النموذجية التي تضم مختلف المنشآت الرياضية والملاعب المعترف بها من قبل الاتحاد الآسيوي، مضيفاً "نسعى دائماً لتعزيز الشراكات مع الجامعات الفلسطينية بهدف التكامل في تقديم خدمات تعليمية لامنهجية لأبناء وبنات فلسطين".

بدوره، أكد هودلي أن هدف هذه البطولة هو التنافس يبرز الكفاءات الرياضية لتكون مؤهلة لاعتلاء منصات التتويج في شتى المحافل الدولية، ناقلاً تحيات واهتمام وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس بتطوير الرياضة الجامعية من خلال دعم الاتحاد الرياضي للجامعات الفلسطينية. وفي كلمتها نيابة عن الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية، شكرت د. سمر الأعرج الجامعة العربية الأمريكية على استضافتها فعاليات البطولة، مثمنةً دور الجامعات في خلق جيل رياضي شاب ينافس في مختلف المحافل العربية والدولية.

وفي ختام البطولة جرى تكريم الفرق المشاركة تقديراً لجهودها في نشر ثقافة الروح الرياضية بين الطلبة في مؤسسات التعليم العالي.

شارك هذا الخبر!