الخليل/PNN/ تمكن أصغر رجل أعمال فلسطيني ( محمود الشيوخي ) والمسجل في وزارة الإقتصاد الفلسطينيه والذي لا يتعدى عمره العشرون عاما من إقتحام عالم التسوق الإلكتروني العالمي من أوسع أبوابه حيث إستطاع إقتحام أكبر و أهم موسوعة تسويق إلكتروني في العالم ( she in) والحصول على وكالتها في فلسطين بعد أن كانت حكرا على إسرائيل ولم تكن فلسطين موجوده على خارطة التسوق العالمية لدى (شي إن)وكذلك تمكن من الحصول على العلامه التجارية ( shepal) وبذلك تصبح (شي إن) العالميه بنسختها الفلسطينيه( شي بال) في سابقه الآولى من نوعها في العلامات التجاريه العالميه .
وقال شيوخي ان أهم أسرار هذا الإنجاز العالمي كان في الإستثمار في الشباب الفلسطيني بأكثر من أربعين موظف وموظفه معظمهم من خريجي جامعة بير زيت لعام ٢٠٢١ حيث استثمر الشيوخي في الشابات والشباب الواعد المثقف الماهر في استخدام الانترنت وتكنولوجيا المعلومات حيث استطاعت عشرة مبرمجات إناث من الفريق من رفع أكثر من ١٠٠ ألف صنف على تطبيق (شي بال ) بمدة خمسة أشهر من العمل المتواصل .
واوضح ان ما يميز تطبيق ( شي بال) هو انه يتيح للمتسوق الفلسطيني الوصول الى عشرات آلاف الأصناف التي يحتاجها في شتى نواحي الحياة لجميع أفراد الأسرع من ماركات وتصاميم شي إن العالميه كالملابس والأحذيه لجميع افراد الأسرة والاكسسوارات ومستلزمات الهواتف النقالة ، مستلزمات البيت ، المستلزمات الرياضية ، وآلاف المستلزمات اليوميه للمواطن من الماركات المعروفه بجوده عاليه ولكن بسعر أقل بكثير عن مواقع التسوق العالميه(الموضه بأقل سعر ) وبسهوله بالغه في آلية التسوق والطلب عبر الموقع بأقل التكاليف وبالتالي إعطاء المتسوق الثقه في توصيل المنتج حيث تتيح له الدفع عند الاستلام وبذلك تمكنه من معاينة المنتج قبل دفع ثمنه بينما الأصل في سياسة (شي إن ) العالميه هو الدفع عبر البطاقات الإئتمانيه ومن ثم توصيل المنتج .
ويتميز تطبيق شي بال بالأسعار المخفضة مما يتناسب مع دخل جميع طبقات المجتمع الفلسطيني بجوده عاليه ومضمونه .
وذكر أن حفل اطلاق التطبيق سيكون في مدينة رام الله بتاريخ ١٧-١٢ بحضور عدد كبير من مشاهير سوشل ميديا ورجال الاعمال الفلسطينيين ونخبة المهتمين في عالم التسويق والتجاره الإلكترونيه .
وعبر رجل الأعمال محمود الشيوخي عن فخره بهذا الإنجاز الفلسطيني الشبابي العالمي ووصفه بأنه قصة نجاح عالميه بعقول شبابيه فلسطينيه ودعا الشباب الفلسطيني عدم الإستيلام للظروف الصعبه وعدم الحصول على فرصة العمل بعد التخرج بتوحيد جهوده في خلق فكره عبر الفضاء الإلكتروني واقتحام عالم التسوق الذكي الذي يعتبر الآن أحد أهم مصادر التجاره الدوليه بمليارات الدولارات سنويا.