الشريط الاخباري

انجاز للقدس وفلسطين تسجله جامعة القدس: المركز الأول على مستوى الوطن العربي عن أفضل شركة طلابية "Clean Palco"‎‎

نشر بتاريخ: 06-12-2021 | محليات , قناديل من بلدي
News Main Image

القدس /PNN/ فازت الشركة الطلابية "كلين بالكو Clean Palco" ممثلة عن جامعة القدس بأفضل شركة طلابية على مستوى الوطن العربي للعام 2021 عن فئة الجامعات في مسابقة إنجاز العرب الإقليمية في دولة قطر، والتي شاركت فيها 13 دولة عربية، فيما حصدت الشركة الطلابية Autism less world جائزة أفضل مسؤولية مجتمعية عن فئة المدارس.

وعُقدت المسابقة الإقليمية على مدار يومين تخللها تقديم عروض طلابية بالإضافة إلى مقابلات لجنة التحكيم المنفردة مع كل شركة، تلتها إعلان نتائج المسابقة.

ويقوم مشروع شركة "Clean Palco" على إنتاج "مواد بناء إنشائية" وفق المعايير الفلسطينية المعتمدة بإعادة تدوير الإطارات ومادة ربو الحجر الناتجة عن مخلفات المناشير، وذلك بإشراف المدرب م. أحمد شكارنة من شركة سنيورة للصناعات الغذائية وبالتنسيق مع ضياء دلبح من وحدة شؤون الخريجين في جامعة القدس.

وتكوّن فريق الشركة من الطلبة محمد ارزيقات كمدير عام، ملاك عزام كمدير للعلاقات العامة، سلمان عويس كمدير مبيعات وتسويق، أحمد هيجاوي كمدير للمالية، شيماء زواهرة كمدير للموارد البشرية، رزان جعافرة كمدير فني، سماح عمار كمدير للإنتاج، مهدي أبو خالد كمشرف للصيانة، زينة بيشاوي كمشرف للإنتاج، فادي فروخ كمشرف للمستودعات ودائرة الحاسوب، ميار سالم كمشرف لضبط الجودة، براءة عبد الوهاب كمشرف لأنظمة الجودة، ميار حسن كمشرف تسويق ومبيعات، أماني فراح كمشرف للمشتريات.

من جانبها، قالت الطالبة ملاك عزام حول فوز المشروع "عام كامل من التدريب والجد كي نتمكن من الخروج بأفكار مثرية، كانت البداية على مستوى فلسطين والحمدالله فزنا كأفضل شركة طلابية، واليوم كان من المفترض أن نتواجد في قطر لننافس على مستوى الوطن العربي، لكن جائحة كورونا حالت دون ذلك، فقمنا بتقديمها عبر تقنية زووم، وتمكننا من الفوز كأفضل شركة طلابية عربيًا للعام 2021".

وأشار الطالب محمد عريقات إلى أن المشاركة في برنامج الشركة الطلابية-إنجاز فلسطين كانت بمثابة فرصة لاستثمار الطاقة والإبداع، وقد عمل وزملاءه بشغف لتحقيق هدفهم، مختتمًا "الحمد لله شركتنا اليوم توّجت كأفضل شركة طلابية على مستوى الشرق الأوسط".

وعن لحظة إعلان فوز الشركة قال الطالب سلمان عويس "كانت لحظة لا تنسى، فبعد أشهر من التعب والتخطيط والتجهيز تمكنا من التفوق على أكثر من ١٥ دولة عربية والفوز بالمركز الأول، كل الشكر للفريق العظيم ولكل شخص شاركنا بالنجاحات منذ البداية".

ويندرج برنامج "الشركة الطلابية" تحت محور ريادة الأعمال، ويستمر مدة عام أكاديمي كامل، يعمل خلاله الطلبة من مختلف المدارس والجامعات على تأسيس شركات حقيقية برأس مال محدود، يديرونها من خلال 5 دوائر أساسية بالإضافة للمدير العام، وينتهي البرنامج بعقد مسابقة وطنية تتنافس فيها الشركات الطلابية على لقب "أفضل شركة طلابية"، لتتأهل بعدها الشركة الفائزة للمشاركة في المسابقة الإقليمية التي تنظمها إنجاز العرب على مستوى 13 دولة عربية.

شارك هذا الخبر!