حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / عقد ورشة عمل لوضع خطة التنمية الزراعية لمحافظة بيت لحم لخمسة اعوام قادمة

عقد ورشة عمل لوضع خطة التنمية الزراعية لمحافظة بيت لحم لخمسة اعوام قادمة

بيت لحم/PNN/عقدت مديرية زراعة محافظة بيت لحم ورشة عمل بعنوان خطة التنمية الزراعية لمحافظة بيت لحم لخمسة اعوام قادمة 2022 – 2027 في مقر غرفة التجارة والصناعة في محافظة بيت لحم، بحضور ممثلي المؤسسات الشريكة والمزارعين الريادين وذوي الاختصاص.
إستهلت الورشة بكلمة ممثل الغرفة التجارية ا. خالد الدرعاوي قائم باعمال رئيس غرفة التجارة والصناعة حيث رحب بالحضور واشاد باهمية فتح افاق العمل الزراعي وتطوير القطاع في المحافظة، واكد على العلاقة الطيبة بين غرفة التجارة والصناعة وجميع المؤسسات الشريكة والتواصل والتكامل بين المؤسسات الخاصة والقطاع الحكومي.
ثم تحدثت مدير عام مديرية زراعة محافظة بيت لحم م.سماح ابو هيكل وإستهلت كلمتها بالترحيب بالحضور الكريم وشكرتهم على تلبية الدعوة التي تؤكد على عمق التعاون المشترك بين المديرية والمؤسسات الزراعية الشريكة للنهوض بالقطاع الزراعي بما يتلائم مع رؤية وزارة الزراعة وأشادت بأهمية إستمرارية التعاون المشترك مع المؤسسات العاملة بالقطاع الزراعي.ووضحت اهمية هذه الورشة لمحافظة بيت لحم وأهمية اللقاء بين جميع الأطراف للخروج بمقترحات لدعم خطةالتنمية الزراعية في المحافظة.
واشاد ممثل الادارة العامة للتخطيط والسياسات في وزارة الزراعة م. محمود فطافطة في كلمته على اهمية التعاون المشترك بين المؤسسات التي تعمل بالقطاع الزراعي برسم افكار واقعية تناسب وتنسجم مع استراتيجية وزارة الزراعة والمحافظة على التنمية المستدامة.
وتحدث د. لؤي زعول ممثل محافظة بيت لحم حول اهمية الانسجام المترابط بنسيج المؤسسات التي تعمل بالقطاع الزراعي والذي يتميز بالانجازات التي رسمت على ارض الواقع كمشتل العبيدية الحرجي وأهمية تشحيع السياحة الزراعية.
ومن ثم تم تقديم عرض لأهم إنجازات المؤسسات العاملة بالقطاع الزراعي في محافظة بيت لحم ( مديرية زراعة بيت لحم، الاغاثة الزراعية والاغاثة الكاثوليكية CRSو مركز العمل التنموي معا وكاريتاس القدس واريج ومركز الفلسطيني الاقتصادية والاجتماعية وwww_GVC واتحاد لجان العمل الزراعي لإطلاع الحضور على حجم العمل الزراعي بتظافر الجهود في المحافظة.
بعد ذلك قام م.فطافطة بتقسيم المشاركين الى مجموعات لتحديد إجتياجات القطاعات الزراعية المختلفة وعرض النتائج والتوصيات من قبل تلك المجموعات والتي سيتم إعداد خطة التنمية الزراعية في محافظة بيت لحم بناءً عليها.
إختتمت م.أبو هيكل الورشة بالشكر الجزيل لغرفة تجارة وصناعة بيت لحم على إستضافتهم الورشة والشكر الموصول لكل من شارك فيها