حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / طولكرم: افتتاح مستشفى عتيل الحكومي
وزيرة الصحة د. مي الكيلة

طولكرم: افتتاح مستشفى عتيل الحكومي

طولكرم/PNN/افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزيرة الصحة مي الكيلة، مستشفى عتيل الحكومي، خلال حفل تحت رعاية رئيس الوزراء محمد إشتية.

ونقل أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس وتبريكاته لأهالي محافظة طولكرم، ومنطقة الشعراوية، افتتاح هذا الصرح الطبي الذي سيعود بالفائدة والخدمة الطبية لصالح ما يزيد عن 80 ألف نسمة في هذه المنطقة، مشيرا لتوجيهات سيادته اعتماده مستشفى حكومي.

وقال: “واكبنا هذا الصرح الطبي منذ البدايات للوصول إلى هذه اللحظة، مع التأكيد على الجهود التي بذلها رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، وجهد إقليم حركة فتح، والفعاليات، وبلدية عتيل، وجمعية الهلال الأحمر، للوصول إلى هذا الإنجاز الكبير”.

وأضاف أبو بكر: “درسنا سويا مع إقليم فتح بطولكرم احتياجات القطاع الصحي على مستوى المحافظة، وخرجنا بالنتائج التي من شأنها أن تعود بالفائدة لصالح هذا القطاع المهم، من خلال مخرجات علمية، تواكب الجهود الكبيرة والخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة”.

من جانبها، قالت الكيلة إن افتتاح مستشفى عتيل الحكومي جاء بتعليمات واضحة من الرئيس محمود عباس بضرورة توفير الخدمات الطبية لأهالي هذه المنطقة العزيزة، وتحت رعاية رئيس الوزراء، ونتاج العمل الدؤوب من كل الأطراف والجهات ذات العلاقة.

وأشارت إلى أن طواقم الوزارة بذلت جهودا كبيرة وعملت ليل نهار على توفير ما يلزم من معدات وأجهزة وكوادر بشرية لافتتاح المستشفى وتشغيله بأقسام الطوارئ، والعيادات الخارجية، والمختبر، والأشعة، وستستكمل طواقم الوزارة عملها المتواصل لتشغيل باقي الأقسام في القريب العاجل.

بدوره، أشار أمين سر فتح بطولكرم إياد الجراد إلى أن افتتاح مستشفى عتيل جهد جماعي مشترك بدأ بتوجيه من الرئيس محمود عباس والحكومة، مؤكدا أن المستشفى سيخدم شريحة كبيرة من أهلنا في “الشعراوية”، ويعد خطوة مهمة على طريق تطوير الوضع الصحي على مستوى المحافظة.

بدوره، ذكر رئيس جمعية الهلال الأحمر في عتيل موفق عامر أن هذا المستشفى جاء في إطار حاجة الشعراوية لتقديم الخدمات الطبية لأهالي المنطقة، إلا أننا نأمل العمل السريع لافتتاح باقي الأقسام.

كما أشاد رئيس بلدية عتيل نشأت دقة بقرار الرئيس محمود عباس بتشغيل مستشفى عتيل، ودور رئيس الوزراء والمحافظ ووزيرة الصحة، وحركة فتح، والجهات الشريكة، والمتبرعين بافتتاح المستشفى.

 

شركة كهرباء القدس