حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / تنمية يطا والمؤسسة الوطنية للتمكين تسلمان 3 مشاريع تجارية لأسر ترأسها نساء

تنمية يطا والمؤسسة الوطنية للتمكين تسلمان 3 مشاريع تجارية لأسر ترأسها نساء

يطا/PNN- سلمت مديرية التنمية الاجتماعية في يطا و مؤسسة التمكين الاقتصادي 3 مشاريع تمكين اقتصادي لأسر ترأسها نساء في يطا ومنطقة المسافر شملت مواد تموينية لبقالات تجارية، بحضور مرشد التمكين الاقتصادي ناصر رباع وجواد مناصرة ورحاب أشتية من المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي.

مدير المديرية أمين أبو شيخة قال تأتي هذه المشاريع ضمن خطة الوزارة في مكافحة الفقر من خلال تمكين الأسر الفقيرة لاخراجهم من حالة الاعتماد على المساعدات الى الاعتماد على الذات وتوفير دخل مستقل ومستدام للأسر”.

وأكد أبو شيخة الوزارة تتجه نحو تحقيق حياة كريمة للأسر الفقيرة من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي التي تهدف الى تمكين الاسرة الفقيرة والمهمشة.

ناصر رباع مسؤول التمكين الاقتصادي أوضح أن تلك المشاريع جاءت بتمويل من مشروع إرادة بدعم من التعاون الإيطالي، من خلال مِنَح لإنشاء وتطوير مشاريع مدرة للدخل لهذه الفئات نفذتها المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي

وأضاف رباع المشاريع توفر دخل مستقل ومستقر ومستدام وتحقق الأمن الغذائي للأسر من خلال خلق فرص عمل، وصولاً للاعتماد على الذات، وبناء قدرات هذه الأسر وتدريب أفرادها ورفدهم بمشاريع ملائمة لهم ولقدراتهم بناءعلى دراسات فنية واقتصاديه للمشاريع.

من الجدير ذكره ان التنمية الاجتماعية من خلال برنامج التمكين الاقتصادي والشركاء ستقوم بتفيذ عدة مشاريع للأسر المهمشة في قطاعات الزراعة والتجارة والخدمات.