حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / فيديوPNN:مركز الارشاد النفسي الاجتماعي للمرأة يختتم فعاليات حملة ال16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة بحفل تكريمي لأهالي الاسرى والشهداء

فيديوPNN:مركز الارشاد النفسي الاجتماعي للمرأة يختتم فعاليات حملة ال16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة بحفل تكريمي لأهالي الاسرى والشهداء

بيت لحم/PNN/اختتم مركز الارشاد النفسي والاجتماعي للمراة وبالشراكة مع منتدى المنظمات الاهلية لمناهضة العنف ضد المراة وبالتعاون مع مؤسسات الاسرى وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فعاليات حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المراة بحفل لتكريم امهات الاسرى والاسيرات بمحافظة بيت لحم حيث اقيمت الفعالية في قاعة الهلال الاحمر الفلسطيني.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء فيما رحبت خولة الازرق مديرة مركز الارشاد النفسي والاجتماعي بالحضو وشددت على ان الفعاليات لهذا العام ركزت على موضوع الاسيرات بعنوان الاسيرات الفلسطينيات الى متى بهدف تسليط الضوء على ما تعانيه الاسيرات في سجون الاحتلالضمن حملة عالمية دولية لمناهضة العنف ضد المراة .

من جهته قال وزير هيئة شؤون الاسرى والمحررين قدري ابو بكر ان هذه العفاليات التي نظمها مركز الارشاد النفسي والاجتماعي بعنوان الاسيرات الفلسطينيات الى متى حملة هامة وركزت على معاناة الاسيرات الفلسطينيات اللواتي يواجهن ظروف قهر واضطهاد على ايدي سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

واشار الوزير قدري ابو بكر الى معاناة الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال مشددا على ضرورة استمرار العمل والنضال من اجل اطلاق سراحهم من سجون الاحتلال.

وتحدث ابو بكر عن تاريخ الحركة الاسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال ورموز هذه الحركة اللواتي سطرن نماذج نضالية دفعت بالنساء والمناضلات الفلسطينيات للالتحاق بهن.

بدوره ثمن محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد جهود مركز الارشاد واسناده لحملات دعم الاسرى بشكل عام واطلاقه حملة الاسيرات الفلسطينيات الى متى مشددا على ان هذه الحملة تعكس مدى حرص مركز الارشاد والقائمين عليه على القضية الوطنية الفلسطينية بشكل عام وقضية معاناة النساء الفلسطينيات بشكل خاص خصوصا في سجون الاحتلال.

واكد حميد ان حملة الاسيرات الى متى مدعاة للاعتزاز بمركز الارشاد وكافة القائمين والعاملين فيه وجهودهم لحماية المراة الفلسطينية في كافة نواحي الحياة.

من ناحيتها اشارت الاسيرة المحررة امل طقاطقة الى معاناة الاسيرات في سجون الاحتلال مؤكدة ان المراة في فلسطين تقف جنيا الى جنب مع الرجل في المعركة النضالية على مختلف الاصعدة.

واشارت طقاطقة ان رسالة الاسيرات الفلسطينيات لشعبنا اقوم على امرين الاول ضرورة العمل على اطلاق سراح الاسرى والاسيرات من سجون الاحتلال ام الامر الثاني فهو يتعلق بضرورة تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الانقسام الذي اضر ويضر بشعبنا وقضيتنا الوطنية.

وفي نهاية الحفل قام وزير الاسرى ابو بكر والمحافظ حميد و وزير المكتبة الوطنية عيسى قراقع وخولة الازرق واحلام الوحش ومحمد حميدة وخديجة ردايدة ام سند كممثلين عن مؤسسات الاسرى والنساء بتسليم امهات الاسرى هدايا تذكارية تكريما لصبرهن ونضالهن مع ابنائهم الاسرى فيما تخلل الحفل فقرات فنية شعبية قدمتها العديد م الفرق الشعبية من عدة مدارس بالمحافظة.