حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة /  دوي انفجار في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان ناتج عن اشتعال حريق في مخزن 

 دوي انفجار في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان ناتج عن اشتعال حريق في مخزن 

لبنان /PNN/ أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن انفجارا كبيرا وقع، مساء اليوم الجمعة، في مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة صور.

وأضافت أن عددا من الإصابات سجلت نتيجة الانفجار.

و دوى انفجار في مخيم “البرج الشمالي” للاجئين الفلسطينيين، جنوبيّ لبنان، في وقت متأخر من مساء الجمعة، وفرض الجيش اللبناني طوقا أمنيا مشددا في محيط المخيم، فيما أعلن بيان رسميّ أن الحادث ناجم عن انفجار ذخيرة في أحد المراكز التابعة لحركة المقاومة “حماس”.

وقال مدير عام الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان سامر شحادة في تصريح عبر تلفزيون فلسطين، إن عددا من الانفجارات سمع دويها في مخيم البرج الشمالي، وأخلينا 3 جرحى، واثنين آخرين بسيارات إسعاف أخرى، ولا ندري إن كان هناك إصابات أخرى أو ضحايا.

وأضاف أن الحريق مازال متواصلا حتى الآن (إعداد الخبر)، ورائحة البارود تفوح في المكان.

ونقلت وكالة “فرانس برس” للأنباء عن سكّان في المخيم، قولهم، إنّ انفجارا ضخما وقع قرب مسجد تابع لحركة “حماس”، اندلعت إثره نيران ضخمة. وسمع سكّان في صور دويّ الانفجار الضخم.

وأفاد مصدر عسكري، الوكالة، بأنّ “حريقا في مستودع ذخيرة وأسلحة ومواد غذائية تابع لحركة حماس أدّى إلى وقوع الانفجار الضخم”، مشيرا إلى أنّ أسباب اندلاع الحريق لم تتّضح حتى الآن.

وقالت مها، إحدى سكان المخيّم: “فجأة وقع انفجار، ارتجّ منزلنا، خرجت الناس إلى الشارع خوفا”، مشيرة إلى سماع “أصوات انفجارات متتالية بعد دويّ الانفجار الأول”.

ومخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين، تأسس عام 1955 ويقع على مساحة 136 دونم بالقرب من مدينة صور، جنوبي لبنان.