حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله يرحبون بعقد الانتخابات المحلية الجزئية

رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله يرحبون بعقد الانتخابات المحلية الجزئية

رام الله/PNN-رحب ممثل الاتحاد الأوروبي في بيان له بالاتفاق مع رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله، برؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله بإجراء المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في فلسطين في 11 كانون الأول 2021 والتي جرت في 154 هيئة محلية فقط من أصل  376 هيئة مدرجة في المرحلة الأولى.

وأكدت بعثات دول الاتحاد الأوروبي أن المرحلة الأولى يجب أن تليها المرحلة الثانية المعلن عنها من الانتخابات المحلية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية، حيث تشكل مؤسسات الحكم المحلي العمود الفقري للمجتمع الفلسطيني، ومن الضروري أن تكون هذه المؤسسات مسؤولة أمام الأشخاص الذين تخدمهم.

يُعد إجراء انتخابات محلية شاملة في جميع المدن والبلديات خطوة مرحب بها وينبغي أن تتبعها انتخابات عامة في إطار زمني معقول. إن الانتخابات العامة أساسية لضمان الشرعية الديمقراطية الكاملة للممثلين السياسيين والمؤسسات في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

وكررت بعثات دول الاتحاد الأوروبي التأكيد على حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في إجراء الانتخابات واختيار قادته. كذلك تدعو بعثات دول الاتحاد الأوروبي السلطات الفلسطينية بشكل خاص إلى تسهيل وتقوية ودعم المشاركة السياسية للنساء والشباب.

تحث بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله على إجراء حوار وطني شامل حول المستقبل وتعزيز المصالحة والوحدة، وهي على استعداد للمشاركة في دعم خارطة طريق تؤدي إلى انتخابات عامة. ان وجود مؤسسات فلسطينية ديمقراطية قوية وشاملة وخاضعة للمساءلة وعاملة على أساس احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان يعتبر أمر حيوي لحل الدولتين.

شركة كهرباء القدس