حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / (محدث)- جماهير غفيرة تشيّع جثمان الشهيد الكيال بنابلس

(محدث)- جماهير غفيرة تشيّع جثمان الشهيد الكيال بنابلس

نابلس/PNN- شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا، اليوم الاثنين، جثمان الشهيد جميل محمد كيال (31 عاما)، والذي ارتقى خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي منتصف الليلة الماضية في مدينة نابلس.

وانطلق المشيعون من أمام مستشفى “رفيديا”، وحملوا جثمان الشهيد على أكتافهم مرددين هتافات غاضبة تطالب بالانتقام للشهيد.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الشهيد في ميدان الشهداء وسط المدينة قبل مواراته الثرى بالمقبرة الشرقية.

هذا وأعلنت حركة “فتح” اليوم الاثنين إضرابا عاما وحدادا في نابلس، على روح الشهيد الكيال والذي استشهد برصاص قوات الاحتلال، فجر اليوم، في حي “رأس العين” بمدينة نابلس، شمال الضفة الغربية خلال اقتحام الاحتلال للمدينة

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال دهمت مدينة نابلس؛ قبل أن يشتبك معها مقاومون ويستهدفونها بالرصاص في منطقة “رأس العين”.

وأشارت مصادر محلية وصحفيون إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه شاب فلسطيني “أعزل” وأصابته في المنطقة العلوية من جسده بجراح خطيرة موضحة أن الشاب استشهد عند وصوله مستشفى “رفيديا” الحكومي غربي المدينة

وكانت مصادر محلية في مدينة نابلس قد افادت ان شابا فلسطينيا استشهد بعد اطلاق النار عليه من قبل وحدات خاصة اسرائيلية اقتحمت حي القريون وسط مدينة نابلس فجر اليوم الاثنين.

وقالت المصادر ان وحدة من القوات الخاصة الاسرائيلية المستعربون قامت باقتحام مدينة نابلس وقامت باطلاق النار على احد الشبان الذي يعتقد انه من المطلوبين لسلطات الاحتلال حيث اشارت بعض المصادر لامكانية استشهاده على الفور فيما قالت مصادر اخرى انه تم اصابته اصابات خطيرة جدا.

المصادر ذاتها اشارت الى ان طواقم الاسعاف الفلسطينية قامت بمحاولة اسعاف الشاب المصاب حيث يجري الطاقم الطبي محاولات انقاذ حياته فيما اشارت بعض المصادر لامكانية استشهاد الشاب.

واشارت المصادر الى ان اشتباك عنيف وقع بين مقاومين وقوات الإحتلال في نابلس بعد اقتحام الجيش للمدينة  موضحة ان هناك إصابة خطيرة لشاب في المكان ملقي على الارض – وهناك محاولات لإخلائه.