حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / شادي عثمان : نحن بصدد إقرار رزمة دعم للسلطة تغطي “4” سنوات خلال الأسابيع المقبلة
شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي

شادي عثمان : نحن بصدد إقرار رزمة دعم للسلطة تغطي “4” سنوات خلال الأسابيع المقبلة

رام الله/PNN-قال شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، إن الاتحاد بصدد إقرار رزمة الدعم الاوروبي للسلطة الفلسطينية التي تغطي أربع سنوات خلال الاسابيع المقبلة.

ولفت الى أن الاتحاد الاوروبي يساهم في مخصصات الشؤون الاجتماعية ولايمولها بشكل كامل، حيث يقدم من 40-50% والجزء الاخر يتم تغطيته من مصادر اخرى.

وأكد عثمان خلال حديثه في برنامج “شد حيلك ياوطن” الذي تقدمه ريم العمري ويبث عبر شبكة وطن الاعلامية، أن الاتحاد الاوروبي كان واضحاً جداً من بداية العام وأبلغ الحكومة الفلسطينية بتأخره في اعتماد الموازنات المخصصة لفلسطين لأسباب فنية وادارية، وهذا ماحصل بالفعل، وبالتالي لم يتمكن من توفير المساهمات التي يقدمها للمخصصات الاجتماعية.

وقال، إن الاتحاد الاوروبي في السنوات الاخيرة كان يقدم 300 مليون يورو للشعب الفسلطيني، وتصرف على النحو الاتي: 100 مليون يورو للاونروا، و 150 مليون يورو دعم للرواتب والمخصصات الاجتماعية ومشافي القدس الشرقية، و 50 مليون يورو ترصد للمشاريع .

وأوضح انه يتم الاتفاق على هذه المبالغ بين الحكومة الفلسطينية والاتحاد الاوروبي في بداية كل عام، كما ويتم الاتفاق على أوجه الصرف.

وفي عام 2021 لم يقدم الاتحاد الاوروبي أموالاً جديدة باستثناء مبالغ محدودة لدفع الرواتب، وهي 15 مليون يورو دفعت قبل اسابيع علما انه كان متفق عليها سابقا.

ولفت الى أن الاتحاد الاوروبي في مرحلة اقرار ميزانية تخصص لفلسطين، مدتها اربع سنوات، وسيتم الاتفاق على تفاصيلها واعتمادها خلال الاسابيع القليلة القادمة.

شركة كهرباء القدس