حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / مشروع لخفض المراضة والوفيات التي يمكن تجنبها في الأرض الفلسطينية المحتلة من خلال تقوية نظام رعاية الطوارئ الصحي الفلسطيني

مشروع لخفض المراضة والوفيات التي يمكن تجنبها في الأرض الفلسطينية المحتلة من خلال تقوية نظام رعاية الطوارئ الصحي الفلسطيني

القدس/PNN/وقع اليوم كل من سعادة القنصل الإيطالي العام في القدس، السيد جوزيبي فيديلي، والسيد جوليلمو جيوردانو مديرالوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في القدس، والدكتور ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة اتفاقية لإطلاق مشروع: خفض المراضة والوفيات التي يمكن تجنبها في الأرض الفلسطينية المحتلة من خلال تقوية نظام رعاية الطوارئ الصحي الفلسطيني.
بقيمة كلية تبلغ 5 مليون يورو مقدمة من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي سيسهم هذا المشروع في تقوية القطاع الصحي الفلسطيني من حيث خفض مستوى الأمراض والوفيات والاعاقات التي يمكن تجنبها، وسيزيد من الاستقرار الاجتماعي في حالة نشوء كارثة مفاجئة أو تفشي الأوبئة في الأرض الفلسطينية المحتلة.
وفي سنواته الثلاثة سيرتكز المشروع على ثلاث مستويات من التدخلات: ما قبل دخول المستشفى، وفي المستشفى، وتدخلات الرعاية الصحية من النوع الثالث. حيث تعمل منظمة الصحة العالمية عن قرب مع وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني وعدد من مؤسسات المجتمع المدني على مدار سنوات المشروع الذي يتوقع ان يستفيد منه نحو 230,000 منتفع.
“لقد ابدى القطاع الصحي الفلسطيني صمودا منقطع النظير في وجه التحديات غير المسبوقة التي فرضتها الجائحة. إيطاليا تنوي الاستمرار بالقيام بدورها في هذا القطاع كمانح رئيسي، وذلك من خلال الدعوة لزيادة مستوى وصول الفلسطينيين الى خدمات صحية عصرية وذات جودة عالية” أفاد سعادة القنصل الإيطالي العام السيد جوزيبي فيديلي.
وفي معرض شكره للوكالة الإيطالية في القدس قال الدكتور ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة: ” أتقدم بالشكر الجزيل للوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي لدعمهم لبرنامج الطوارئ المهم هذا، والذي يكمل المرحة الأولى من عمل برنامج الطوارئ والإصابات لدى منظمة الصحة العالمية، ويضفي الطابع المؤسسي للجوانب الرئيسية من توجهاته وأنشطته في سبيل تعزيز صمود القطاع الصحي وقدراته”
يتوقع لهذا المشروع في بعض نتائجه أن يحسن من قدرات خدمات الرعاية الصحية في مرحلة ما قبل دخول المستشفى في أوقات الطوارئ، وعليه سيتم تعزيز خدمات الرعاية الصحية للأمراض غير المعدية في حالات الطوارئ، وتطوير خدمات الطوارئ والجراحات الأساسية المقدمة في المشافي الرئيسية عدا عن رفع مستوى فعالية المعدات الطبية المستخدمة

شركة كهرباء القدس