حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / أريحا: حفل تأبين للصحفي سعيد عياد

أريحا: حفل تأبين للصحفي سعيد عياد

أريحا/PNN/أبنت محافظة أريحا والأغوار، بالتعاون مع نقابة الصحفيين، والرابطة العربية للثقافة والأدب، مساء اليوم الأربعاء، الصحفي الراحل الدكتور سعيد عياد.

وقالت نائب المحافظ يسرى السويطي، خلال مراسم التأبين التي أقيمت في مقر المحافظة إنه برحيل عياد خسرت فلسطين أحد أهم حملة رسالتها قولا وعملا، ومن ساهموا بإيصال رسالة شعبنا لكل العالم، واصفة إياه بأنه “أحد فرسان الكلمة”.

وأكدت السويطي أهمية ودور الصحفي والمثقف الفلسطيني في معركة التحرر، وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

من ناحيته، قال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، إن الراحل “عياد” كان أحد “حراس الذاكرة” وصاحب سيرة ومسيرة عطرة ومليئة بالتضحيات.

وشدد أبو بكر على أن النقابة والصحفيين سيبقون الأوفياء والمدافعين عن الحقيقة والرواية الفلسطينية، في سبيل دحض وكشف زيف رواية الاحتلال الإسرائيلي.

من ناحيتها، بينت رئيسة الرابطة العربية أسماء وزوز، أن الراحل كان الرئيس الفخري للجمعية وكان العضو الرئيس للرابطة وأنشطتها، وعمل على تنشيط المشهد الثقافي الفلسطيني.

بدوره، أكد عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية نظمي شاهين، أن الراحل عياد كان يؤمن بالتعددية والديمقراطية، وكان علما من أعلام الصحافة والأدب وأكاديمي في جامعة بيت لحم ذو فكر منفتح على الجميع.

وألقى الشاعران إياد الطميزي وشفيق الرجبي عضوي الرابطة الادبية مرثيتين بالراحل، فيما ألقت ابنة الراحل ضحى عياد كلمة قدرت فيها وفاء المحافظة والنقابة والرابطة لوالدها الراحل.

وكرمت المحافظة والنقابة أسرة الفقيد وابنته بشهادات ودروع، تقديرا لعطاء الراحل الأديب والصحفي والأكاديمي سعيد عياد.

وحضر التابين: الأديب سامي مسلم، ومديرة الثقافة بالمحافظة ميسون سلامة، ومديرة الثقافة والفنون بالمحافظة ألفت الياسيني، وعدد من محبي وأصدقاء الراحل وممثلو الأجهزة الأمنية والمدنية.