حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / انتخاب لجنة محلية للاتحاد العام للمراة الفلسطينية في بلدة دار صلاح شرق بيت لحم 

انتخاب لجنة محلية للاتحاد العام للمراة الفلسطينية في بلدة دار صلاح شرق بيت لحم 

بيت لحم /PNN/ عقد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية اليوم الخميس مؤتمر المحلية لموقع دار صلاح في محافظة بيت لحم ، والذي جاء باسم ” مؤتمر الاسيرة المناضلة اسراء الجعابيص ” حيث تم انتخاب لجنة محلية جديدة لادارة الاتحاد بالبلدة.

وجرى افتتاح فعاليات المؤتمر بحضور عضو الامانة العامة في الاتحاد العام للمراة الفلسطينية خولة الازرق ورئيسة فرع الاتحاد في محافظة بيت لحم احلام الوحش واعضاء الامانة العامة للاتحاد في بيت لحم وفلسطين مريم صلاح ويولا خير وعدد من اعضاء الاتحاد العام للمراة في المحافظة.

وافتتح المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني تلاه الوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء وشهداء الحركة النسوية حيث قالت خولة الازرق عضو الامانة العامة في الاتحاد في فلسطين ان هذا المؤتمر هو فاتحة المؤتمرات للاتحاد على مستوى الوطن وهو فاتحة و اول المؤتمرات على صعيد محافظة بيت لحم في اطار الجهود لتعزيز وتطوير العمل وتفعيل دور النساء في مختلف المناطق لخدمة ابناء شعبهن والقضية الوطنية.

واشارت الازرق الى تاريخ ونضال الاتحاد العام للمراة الفلسطينية حيث قدم الشهيدات والاسيرات والجريحات كما قدم خيرة قادته لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني في مراحلنضالية غايةفي الصعوبة مشددة على ان الاتحاد كان وما زال وسيبقى نموذج لنضال المراة الفلسطينية التي وقفت وصمدت وناضلت جنبا الى جنب مع الرجل مشيرا الى اهمية انعقاد المؤتمرات للاتحاد .

واشارت الازرق الى ان تسمية المؤتمر باسم الاسيرة البطلة اسراء الجعابيص ياتي تأكيدا على دعم قضايا الاسيرات والأسرى كما استعرضت  دور الاتحاد العام للمرأة في تطوير واقع النساء الفلسطينيات على كافة الصعد.

بدورها بدورها تحدثت احلام الوحش عن جهود وعمل الاتحاد العام للمراة الفلسطينية مشددة على ان عقد المؤتمرات والانتخابات للاتحاد يهدف لتعزيز العمل وشحن الهمة والعمل على تعزيزحضورهمن خلال المزيد من العمل والانشطة.

وتطرقت الوحش في كلمتها الى القوانين والانظمة الخاصة بانعقاد المؤتمرات للاتحاد العام للمراة مشددة على اهمية هذه الانتخابات لتعزيزحضور المراة في المجتمع .

بدورها تحدثت يولا خير عن سير العملية الانتخابية للاتحاد والقوانين التي تسير الانتخابات وقدمت للمشاركات شرحا عن سير الانتخابات مشددة على اهمية تعزيزالحياة الديمقراطية للاتحاد.

وعقب الكلمات الرسمية للمؤتمر تم الاستماع للعضوات اللواتي شاركن حيث جرت عملية توثيق لتوصياتهن للاسترشاد بها لاحقا في البرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها مستقبلا مع التشديد على اهمية تعزيزمشاركة المراة في كافة جوانب الحياة.

وعقب الانتهاء من الافتتاح الرسمي وقراءة التقارير الادارية للاتحاد تم اختيار خمس نساء ليكن في ادارة الاتحاد العام للمراة في بلدة دار صلاح حيث تم التوافق وانتخاب كلمن جواهر احمد الخطيب وامل عبد الرحمن صلاح وهدى محمد صلاح واسماء اسماعيل صلاح وايمالن ابراهيم عودة كما تم انتخاب نوال صلاح ممثلة لمنطقة دار صلاح في المؤتمر العام للاتحاد بمحافظة بيت لحم.