الشريط الاخباري

مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع و الحكومة اليابانية يدشنان مشروع الطاقة المتجددة لمستشفى غزة الاوروبي

نشر بتاريخ: 17-12-2021 | محليات , الصحة
News Main Image

غزة /PNN/ افتتح مكتب األمم المتحدة لخدمات المشاريع(UNOPS ) وحكومة اليابان نظام الطاقة الشمسية الذي تم تركيبه ا حديث في ً مستشفى غزة األوروبي )EGH .)تم االنتهاء من ذلك بالشراكة مع وزارة الصحة وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية )PENRA.)

خلال الحفل ، أعلن مكتب األمم المتحدة لخدمات المشاريع وحكومة اليابان عن الانتهاء من األعمال التي شملت تركيب النظام الشمسي الهجين 715 كيلوواط في المستشفى الاوروبي في غزة. تم تركيب ما مجموعه 608,1 من األلواح الشمسية لتوفير الطاقة المتجددة وبالتالي ضمان خدمات صحية متواصلة للفلسطينيين لاكثر في غزة. تم تنفيذ هذا المشروع من قبل مكتب األمم المتحدة لخدمات تضرراً المشاريع على مدى عامين 2020-2021.

حضر الحفل رئيس قسم التعاون الاقتصادي والانمائي في مكتب الممثلية اليابانية في فلسطين السيد ماساهيرو ماتسوي ومدير مكتب القدس في األمم المتحدة لخدمات المشاريع السيد توكوميتسو كوباياشي بحضور نائب وزير الصحة في غزة الدكتور يوسف أبو الريش،و نائب مدير المستشفى الالوروبي في غزة الدكتور اتحاد شبير ، ومدير إدارة الطاقة المتجددة في سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ، المهندس رائد أبو الحاج.

و أعرب السيد ماساهيرو ماتسوي عن امتنانه العميق لمكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية ووزارة الصحة لجهودهم في استكمال هذا المشروع الحيوي. وأضاف "أود أن أؤكد أن جهودنا يمكن أن تولد الامل في مستقبل أفضل. لذا قدمت اليابان منحة إضافية تبلغ حوالي 8.1 مليون دولار لمكتب األمم المتحدة لخدمات المشاريع بهدف إعادة بناء وتعزيز نظام الامداد بالكهرباء في أحد المستشفيات الرئيسية الثالثة في غزة ، وهو مستشفى غزة الاوروبي".

يعتبر المستشفى الاوروبي أحد المستشفيات الرئيسية في غزة التي تتمتع بأعلى معدالات استهالك للوقود، حيث يضم 247 سريرا في محافظة خان يونس الجنوبية ويعمل به حوالي 617 موظفا. يضم هذا المستشفى ثماني غرف عمليات ، وثلاثة أقسام للعناية المركزة ، ويقدم خدمات رعاية العظام وإعادة التأهيل. باإلضافة إلى ذلك ، تم تخصيصه كمركز لعالج مرضى الكورونا و يهدف هذا المشروع إلى إعادة بناء وتعزيز نظام الامداد بالكهرباء في غزة من خلال تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في هذا الصرح الطبي.

و قال توكوميتسو كوباياشي ، مدير مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع في مكتب القدس: "يسعدنا أن مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع تمكن من استكمال هذا المشروع الاساسي من خلال التمويل المقدم من الحكومة اليابانية لتعزيز إمدادات الكهرباء عبر توفير مصدر للطاقة المتجددة".

و أضاف يظل مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع على استعداد لتقديم المزيد من الدعم لليابان في فلسطين للاستجابة المثمرة لالحتياجات العاجلة لنظام الرعاية الصحية الفلسطيني.

شارك هذا الخبر!